هل تواجه العملات الرقمية البديلة بما في ذلك شيبا إينو خطر الانخفاض وفقاً لهذه المؤشرات؟

العملات الرقمية

هل تواجه العملات الرقمية البديلة خطر الانخفاض وفقاً لهذه المؤشرات؟

21 أيلول 2023 14:06

أشار محلل العملات الرقمية، بنيامين كوين، مؤخراً إلى أن مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) قد شكل تقاطعاً ذهبياً على الرسم البياني، وهو نمط فني غالباً ما يرتبط باتجاه صعودي كبير.

وشارك كوين رؤيتة عبر تطبيق (X) حول الآثار المحتملة لذلك على سوق العملات الرقمية.

ويحدث التقاطع الذهبي عندما يتجاوز المتوسط ​​المتحرك قصير الأجل فوق المتوسط ​​المتحرك طويل الأجل على الرسم البياني لسعر الأصل.

ويشير كوين إلى أن الدولار الأمريكي قد يكون على وشك تعزيز مكاسبه بشكل ملحوظ، مع عواقب محتملة على المشهد المالي الأوسع، بما في ذلك العملات الرقمية.

ووفقاً لـ كوين، مع اكتساب الدولار الأمريكي زخماً، فقد يجذب رأس المال بعيداً عن الأسواق الأخرى، بما في ذلك سوق العملات الرقمية.

ومع ذلك، فإنه يتوقع أيضاً حدوث تصحيح طفيف في مؤشر الدولار قبل أن يتحقق هذا التحول بالكامل، مما قد يؤدي إلى مكاسب قصيرة في أسعار العملات الرقمية.

وأحد الجوانب المهمة التي كشف عنها تحليل كوين هو التأثير المحتمل على العملات البديلة، بما في ذلك شيبا إينو (SHIB) وكاردانو (ADA).

هيمنة البيتكوين

ويعتقد كوين أن هيمنة البيتكوين على سوق العملات الرقمية من المرجح أن تستمر في النمو حتى خلال هذه الفترة، مما قد يؤدي إلى تركيز السيولة في البيتكوين وترك العملات البديلة عرضة للخطر.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعرب فيها كوين عن مخاوفه بشأن سوق العملات الرقمية. بالعودة إلى الشهر الحالي، أيلول/سبتمبر، ألمح إلى تراجع وشيك، مشيراً إلى انخفاض ملحوظ في السيولة.

ويتوقع كوين أن يستمر هذا الاتجاه حتى تدخل تدابير التيسير الكمي، وفقاً لسياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيز التنفيذ، وهو السيناريو الذي يعتقد أنه قد لا يتحقق حتى صيف عام 2024 تقريباً.

المصدر | U.today