مع إصدار الدولار الرقمي.. كيوساكي يتوقع صعوداً جنونياً لسعر البيتكوين

مع إصدار الدولار الرقمي.. كيوساكي يتوقع صعوداً جنونياً للبيتكوين

نبّه مؤلف "الأب الغني والأب الفقير"، روبرت كيوساكي متابعيه الذين يزيد عددهم عن 2.4 مليون على تطبيق (X)، إلى التقييم المحتمل للبيتكوين (BTC) والأصول الأخرى على المدى القريب.

ووفقاً للكاتب المالي، فإن أسعار الذهب والفضة والبيتكوين سترتفع بشكل جنوني قريباً جداً عندما يتم إصدار العملة الرقمية للبنك المركزي الأمريكي (CBDC)، الدولار الرقمي، المخطط لها من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

ويعتقد كيوساكي أن ظهور عملة رقمية للبنك المركزي سيزيد من مشكلات الخصوصية التي قد تجعل العديد من المحتالين يبحثون عن بدائل بالعملات ذات الخصوصية الكبيرة. ووفقاً له تخدم البيتكوين هذا الاتجاه بشكل كبير لأنها تسمح للمستخدمين بالمعاملات دون الحاجة إلى إذن من طرف ثالث أو وسيط كما هو الحال في الخدمات المصرفية التقليدية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتياطي الفيدرالي لم يحسم أمره بشكل قطعي في المضي قدماً في تطوير العملة الرقمية للبنك المركزي.

مؤيد قوي للبيتكوين

مع تطور النظام البيئي الأوسع للعملة الرقمية مدعومًا بالنمو داخل نظام البيتكوين البيئي، كان روبرت كيوساكي دائماً متفائلاً بشأن العملة الرقمية الرائدة.

ومع ذلك، على عكس معظم مؤيدي البيتكوين، يدافع كيوساكي أيضاً عن الأصول الأخرى، بما في ذلك، الذهب والفضة التي يعتبرها تحوطاً أفضل ضد التضخم.

وعلى الرغم من أن كيوساكي يتمتع بنفوذ محدود في مجال العملات الرقمية، إلا أن تأثيره كمؤلف لواحد من أهم الكتب في الثقافة المالية، الواسعة الانتشار يعتبر تأثيراً إيجابياً، يمكّنه من لعب دوراً مهماً في وصول البيتكوين إلى التبني على المدى الطويل.

المصدر | U.today