(SEC) تعطي الضوء الأخضر لـ Grayscale للحصول على صندوق تداول على البيتكوين

العملات الرقمية

(SEC) تعطي الضوء الأخضر لـ شركة Grayscale لاطلاق صندوق التداول على البيتكوين

14 تشرين الأول 2023 14:49

في تطور مهم لسوق العملات الرقمية، أدى قرار هيئة الأوراق المالية والبورصة بشأن صندوق البيتكوين المتداول لـ Grayscale إلى تغيير مشهد الصناعة.

وفي يوم الجمعة، 13 تشرين الأول/أكتوبر، أوضحت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) أنها لن تطعن في حكم المحكمة الذي يسمح لـ Grayscale بتحويل منتج GBTC الخاص بها إلى صندوق تداول ETF على البيتكوين .

SEC تعيد تقييم صندوق البيتكوين المتداول لـ Grayscale

لقد كانت هذه الحالة نقطة محورية في صناعة العملات الرقمية، لأنها تمثل سعياً عمره عشر سنوات من قبل قطاع العملات الرقمية لتقديم مثل هذه الأدوات المالية.

ويبدو أن قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات بعدم الطعن في هذا الحكم يمهد الطريق لإعادة تقييم طلب Grayscale.

ومن المقرر أن تبدأ المناقشات بين Grayscale وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأسبوع المقبل، ويمكننا أن نتوقع رداً جديداً من الهيئة خلال الأسبوعين المقبلين.

كما تبدو إمكانية قيام هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية برفع هذا الأمر إلى المحكمة العليا ضئيلة إلى حد ما.

وGrayscale ليست اللاعب الوحيد في هذه المجال. هناك مجموعة من المتنافسين الرئيسيين الذين يتطلعون إلى إطلاق صندوق ETF على البيتكوين، بما في ذلك عمالقة الصناعة مثل BlackRock وValkyrie وWisdomTree وArk Invest والعديد من الشركات الأخرى.

وتشير الاحتمالات بنسبة 90% إلى الموافقة على صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة بحلول عام 2024

ووفقاً لمحللي "بلومبيرغ"، إريك بالتشوناس وجيمس سيفارت، هناك فرصة قوية بنسبة 90٪ للحصول على الضوء الأخضر لصناديق البيتكوين ETF الفورية بحلول كانون الثاني/يناير 2024، وذلك بناءً على التعديلات الأخيرة على نشرات صناديق البيتكوين المتداولة المقدمة من Ark Invest و21Shares.

وتعد المناقشات الجارية بين هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية والجهات الراعية للصندوق جزءاً لا يتجزأ من إطلاق صندوق استثمار متداول جديد.

وتشير هذه المحادثات إلى خطوة كبيرة في طلبات صناديق ETF الفورية على البيتكوين، مما يوضح التزام هيئة الأوراق المالية والبورصات بمساعدة Ark على المضي قدماً.

وتجدر الإشارة إلى أن Grayscale ضغطت من أجل الموافقة على جميع صناديق الاستثمار المتداولة في وقت واحد.

DailyCoin