مشاهير ينعون جيزيل خوري

فن ومشاهير

وفاة جيزيل خوري بعد معاناة مع مرض السرطان ومشاهير الإعلام والفن ينعونها بحرقة

15 تشرين الأول 2023 14:13

فُجع الوسط الإعلامي اللبناني خاصة والعربي عامة، بوفاة الإعلامية جيزيل خوري عن عمر ناهز 62 عاماً، متأثرة بتداعيات إصابتها بمرض السرطان.

وفاة جيزيل خوري

أثارت وفاة الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري الحزن في نفوس مشاهير الفن والإعلام والسياسة العرب، الذين نعوها بحرقة عبر حساباتهم لرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث نعتها الفنانة المصرية فيفي عبده عبر حسابها الرسمي في INSTAGRAM، قائلة: " رحلت عن عالمنا الإعلامية المميزة جيزال خوري بعد صراع مع المرض، حيث قضت حياتها المهنية دفاعاً عن القضية الفلسطينية وعلى المستوى الشخصي لها مكانة غالية في قلبي".

وتابعت: " كان آخر لقاء معها في قناة BBC في القاهرة، رحمة الله عليكِ".

ورثتها الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، مغردة عبر تطبيق X: " الإعلامية القديرة جيزيل خوري.. ما كانت حياتك طويلة، لكن كانت ذاخرة بالنجاحات والحوارات العميقة والأوجاه والخسارات، ابتسمتِ للمرض وناضلتِ، لكن للأسف هزمك وغيَّبك، رح تبقي ويبقى حوار العمر محفورين بالذاكرة والوجدان، وداعاً، الرحمة لروحك".


وأعربت مقدمة البرامج المصرية منى الشاذلي عن أسفها الكبير لرحيل نظيرتها اللبنانية، قبل أن تؤكد على تذكرها على مدى الحياة، حيث كتبت: " وداعا جيزيل خوري.. سأفتقد وجودك فى الإعلام و فى الحياة.. و سأتذكر دائما ابتسامتك الواثقة المفعمة بالنشاط و القوة كلما التقينا.. و لن أنسى دموعك التي غلبتك فى آخر لقاء لنا ".

بينما ودعت ملكة جمال لبنان السابقة، كريستينا صوايا الراحلة بكلمات مؤثرة، جاء فيها: " بكير.. كانت لابقتلك الحياة، إنسانة مثقفة لأقصى درجات ومحاورة مميزة، ما بتشبه حدا وأكيد إنجازاتك كبيرة ومؤثرة، رح تخلد ذكراكي، لروحك السلام، نفسك بالسما والصبر لأولادك ومحبينك".


وأكدت النجمة كارمن لبس على الأثر الكبير الذي حفرته الراحلة في مجال الإعلام والحوار السياسي، مغردة: " بس تقول جيزيل خوري مستحيل ما تتذكر وجها وهي مبتسمة رغم كل يلي قطعت فيه، الرحمة لروح أحد أهم الوجوه الإعلامية اللبنانية يلي تركت بصمة ما بتشبه حدا".

بينما أشارت الإعلامية اللبنانية ديما صادق إلى عودة التقاء الصحافي الرحل سمير قصير بزوجته الراحلة جيزال خوري، وذلك بمشاركة صورة قديمة لهما من كواليس حفل زفافهما.

سمير جعجع ينعى جيزيل خوري

وحرص قائد حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع على نعي الراحلة جيزيل خوري، مؤكداً أنه لن ينسى مواقفها الداعمة لحزبه، حيث غرد عبر تطبيق X: " كانت جيزيل خوري صديقة وفيّة، ودائمًا دائمًا مع الحقّ. لا أنسى كيف من دون أيّ علاقة سياسيّة سابقة، انبرت عند حلّ حزب "القوات اللبنانية" وحين اعتقالي لتدافع عن الحقّ والحقيقة".

وتابع: " لقد كانت سياديّة وحرّة بامتياز، قادتها حرّيتها وسيّادتها الى توأم مماثل جرى اغتياله للأسباب ذاتها، فدفعت غاليًا ثمن مبادئها وقناعاتها".

واختتم سمير جعجع تدوينته، قائلاً: "جيزيل لقد عانيتِ كثيرًا من عدم تحقيق أهداف القضيّة التي من أجلها ناضلتِ واغتيل سمير قصير، ولكن أعدُك أن القضيّة مستمرّة وستحقِّق أهدافها عاجلاً أم آجلاً".


النهضة نيوز