أول رد من مروان خوري على اتهامات سامو زين له بالسرقة

فن ومشاهير

مروان خوري يرد على اتهامات سامو زين له بالسرقة

30 تشرين الأول 2023 11:48

أكد الفنان مروان خوري أن التشابه في الجمل الغنائية وارد، وأبان أن السرقة الموسيقية تقوم على اعتداء الملحن على نوتات موسيقية لزميل له دون إذن مسبق، وذلك في أول رد منه على اتهامات النجم سامو زين له بالسرقة.

مروان خوري يرد على اتهامات سامو زين

ورد النجم اللبناني مروان خوري على اتهامات نظيره السوري سامو زين، أثناء استضافته في برنامج " زمن" الذي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب على شاشة قناة LBCI، حيث قال:

" اللي بدو يعاتب بمحبة هو الصديق مروان، رح أعطيه نصيحة له لأن صار عندي خبرة طويلة، لأن يا أما بدو يكون في حدا عم ينتهك لي حقوقي وإبداعي ووقتها بتصير مشكلتي معه مش شخصية لأ بتصير مع القضاء، وهي عملتها بعد ما سرقت مني أغاني تركية عن طريق شركات إنتاج، والشخص اللي أخذ أغنية بدون إذن دخل عالسجن لأن كان حقي".

وتابع: " أما لما بيكون في تشابه بجملة، أنا بتصل بقول حبيبي في تشابه، بالنسبة إلليفي أغاني ما بسميها، أعداد من الأغاني، الفانز بيبعتولي ياها وبقولوا لي مروان هيدي الأغنية ذات الأغنية تبعك، بقول عادي، لأن في فرق بين تشابه بجملة غنائية أو سرقة أكثر من نوتة موسيقية بتمرق فيه الأغنية".

سامو زين يتهم مروان خوري بسرقة لحن أغنيته

وكان المطرب السوري المقيم في مصر، سامو زين، قد اتهم نظيره اللبناني مروان خوري بسرقة جملة موسيقية من لحن أغنيته الشهيرة " مش قادر أبعد عنك"، وذلك بعد إصدار الثاني لأغنيته الجديدة " يسلملي اللي بيغار".

حيث شارك موضع التشابه في الأغنيتين عبر أحد حساباته الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلق: "أعتقد صديقي الفنان مروان خوري لم ينتبه إلى هذا الخطأ الكبير".

أغنية مروان خوري الجديدة

يشار إلى أن مروان خوري، طرح أغنية " يسلملي اللي بيغار" في أواخر شهر أيار/ مايو الماضي، عبر قناته في يوتيوب، والتي كتبها ولحنها بنفسه ووزعها الموسيقي ألكسندر ميزكيان.

ويقول مطلع الأغنية: " يسلملي الروقان يسلملي الدوبان قهوة وسكر بيدوب عم يغرق بفنجان صبح منور ورايق ورد الأحمر.. سياجو أول ما بيبقى فايق شو بحبلو مزاجو..".

النهضة نيوز