مروان خوري يستفز الجمهور بحديثه عن انفتاح الدين المسيحي

فن ومشاهير

مروان خوري يستفز الجمهور بحديثه عن الدين المسيحي

31 تشرين الأول 2023 12:17

أكد الفنان مروان خوري أن مفهوم الإيمان يتغير لدى الأشخاص مع مرور الوقت، لجهة تقبل الاختلاف الديني ومعايشته دون قيد أو شرط، واستشهد بزواجه من السيدة ندى الرمال، مشيراً إلى شدة انفتاحهما على بعضهما البعض رغم اختلاف ديانتيها.

مروان خوري: أحمد الله أني مسيحي

أبدى الفنان الملقب بالشامل، امتنانه لله على نعمة الديانة المسيحية، وأبان أن انفتاحه الاجتماعي وتقبله للآخر نابع من الدين المسيحي، حيث قال مروان خوري خلال حواره مع الإعلامية راغدة شلهوب، ضمن برنامج " زمن" المعروض على شاشة قناة LBCI:

" أنا ما كتير متدين، الواحد بيتغير كتير، بعدني مؤمن جداً، عندي هل إيمان اللي بيربطني مظبوط، لكن إيماني لأني مسيحي منفتح، وهيدي بشكر الله عليها، أنا منفتح لأني مسيحي".

طقوس مروان خوري في رمضان

وكشف النجم اللبناني أنه وزوجته يتبادلان الطقوس الدينية منذ زواجهما، موضحاً أنه لا يصوم شهر رمضان ولكنه ملتزم بالجلوس على مائدة الإفطار، في حين أن زوجته تذهب معه إلى الكنيسة وذلك على الرغم من التزام كل واحد منهما بدينه.

مروان خوري يرد على اتهامات سامو زين

وحول اتهامات سامو زين له بالسرقة، أشار مروان خوري إلى إمكانية تشابه الجمل الموسيقية في الألحان الغنائية، وأوضح أن السرقة تعتمد على أخذ نوتات متتالية وأنه كان ضحية من الضحايا وفوجئ بسرقة إحدى الشركات التركية لألحانه.

حيث توجه في البداية إلى سامو زين قائلاً: " اللي بدو يعاتب بمحبة هو الصديق مروان، رح أعطيه نصيحة له لأن صار عندي خبرة طويلة، لأن يا أما بدو يكون في حدا عم ينتهك لي حقوقي وإبداعي ووقتها بتصير مشكلتي معه مش شخصية لأ بتصير مع القضاء، وهي عملتها بعد ما سرقت مني أغاني تركية عن طريق شركات إنتاج، والشخص اللي أخذ أغنية بدون إذن دخل عالسجن لأن كان حقي".

وتابع: " أما لما بيكون في تشابه بجملة، أنا بتصل بقول حبيبي في تشابه، بالنسبة إلليفي أغاني ما بسميها، أعداد من الأغاني، الفانز بيبعتولي ياها وبقولوا لي مروان هيدي الأغنية ذات الأغنية تبعك، بقول عادي، لأن في فرق بين تشابه بجملة غنائية أو سرقة أكثر من نوتة موسيقية بتمرق فيه الأغنية".

أغنية مروان خوري الجديدة

يذكر أن أغنية " يسلملي اللي بيغار" محط الجدل والاتهامات، من كلمات وألحان وغناء مروان خوري ومن توزيع الموسيقي ألكسندر ميزكيان.

ويقول مطلع الأغنية: " يسلملي الروقان يسلملي الدوبان قهوة وسكر بيدوب عم يغرق بفنجان صبح منور ورايق ورد الأحمر.. سياجو أول ما بيبقى فايق شو بحبلو مزاجو..".


النهضة نيوز