سيرين عبد النور ضد التصعيد وهكذا ردت على الداعمين لفكرة الحرب الإقليمية

فن ومشاهير

سيرين عبد النور ترد على دعوات التصعيد: لبنان لا يريد الحرب

4 تشرين الثاني 2023 15:24

غردت الفنانة سيرين عبد النور بهاشتاغ " لبنان لا يريد الحرب"، مؤكدة رفضها التام لفكرة التصعيد ضد إسرائيل من الجنوب اللبناني وفتح جبهة جديدة مع العدو المحتل في الوقت الراهن، وذلك بعد مطالبة شخصيات محلية حزب الله والسيد حسن نصر الله بالدخول في حرب غزة.

سيرين عبد النور ضد الحرب في لبنان

ووجهت الممثلة والمغنية اللبنانية انتقاداً واضحاً لكل الراغبين في انخراط لبنان في حرب غزة، ولكل الأصوات الناقدة لموقف الأمين العام لحزب الله ، السيد حسن نصر الله الحريص على حماية البلاد وعدم التصعيد دون حسابات وخطوات مدروسة.

حيث كتبت عبر حسابها الشخصي في تطبيق X: " يللي عم يطالب السيد حسن نصر الله بالحرب، يسترجع صور أطفال قانا، صور لبنان بحرب تموز، اذا بتحب الأكشن والدم حضار فيلم رعب بدل ما تحضر وجعنا وحل عن سماء لبنان".

موقف سيرين عبد النور، استقطب أنظار واهتمام النشطاء الذين أيدوها في معظمهم بالرأي، وأكدوا على ضرورة الحذر وعدم التصعيد، في حين أبدى البعض استغرابهم من الاتهامات المتناقضة وسياسة الكيل بمكيالين التي عمد إليها البعض للتشكيك بسماحة الأمين العام وبموقفه من أهالي غزة.

ومما جاء في تدويناتهم: " بتاخدي قلبي"، و" الحرب خيار بشع.. منعرف سيرين"، و" لا حياة لمن تنادي.. كل الحب"، و" يسلم تمك"، و" لدينا الجمال والعقول".

وورد أيضاً: " المريب في الموضوع أن الذين يقولون أنه خذل أهل غزة هم أنفسهم كانو يقولون أنهم لايريدون الحرب وهني ناس بحبوا الحياة.. على كل الأحوال كان الله في عون السيد نصرالله.. ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء بنا".

سيرين عبد النور ترد على انتقادات رفضها الحرب الإقليمية

وذلك دون أن يخلو الأمر من بعض العبارات السلبية والانتقادات اللاذعة التي طالت رفضها لفكرة الحرب الإقليمية وتشبيهها الحرب في غزة بأفلام الرعب والأكشن، ومنها: " أنانية الشعوب، شايفة الدفاع عن أطفال ما لها ذنب بتموت إنه حب للأكشن والافلام، قديه إنك سخيفة ،عموماً فيلم الرعب هيو متوفر على شاشة الجزيرة مجاني بدون وقت محدد بنصحك تحضريه بلكي صحي ضميرك".

وهو ما استفز نجمة الدراما العربية إلى الرد، مؤكدة أنها داعمة للسلام في فلسطين ورافضة لاتساع رقعة الحرب، لكونها ممن عايش الحرب في لبنان وتألم من تداعياتها السلبية.

حيث كتبت: "وغبائك شو؟ يلي متوفر على الشاشة مش فيلم بل حقيقية ممضية بدم الشهداء والاطفال خاصةً،وحضرتو أكتر منك مشان هيك برفض يعيشوا أهل بلدي وشعبي، الفرق بيني وبينك أنه أنا مع السلام يعم فلسطين مش مع حرب جديدة عشناها بحرب تموز وعلى فكرة أنانيتك أنك تحبي تجري شعب ووطن بأكملوا للحرب بدل السلم".

سيرين عبد النور تدعم القضية الفلسطينية

يشار إلى أن الفنانة سيرين عبد النور، كانت ولا زالت من أبرز المشاهير اللبنانيين الداعمين للقضية الفلسطينية، والمنادين بضرورة حماية الشعب الفلسطيني ومنحه حقوقه الإنسانية كافة.

حيث أن نجمة مسلسل " روبي" تحرص منذ اليوم لبدء العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة على مشاركة الجمهور بصور وفيديوهات من كواليس المجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين في القطاع وسائر مدن فلسطين، والتي كان آخرها مجزرة مخيم جباليا.

النهضة نيوز