شركة ميلريم تستعرض مركبة ثيميس الروبوتية القتالية

الرصد العسكري

شركة ميلريم الأوروبية تعرض مركبتها الروبوتية القتالية الأكثر تطورا في بانكوك

6 تشرين الثاني 2023 15:35

تستعرض شركة ميلريم Milrem الشركة الرائدة في مجال تطوير الروبوتات والأنظمة الذاتية القيادة في أوروبا، في معرض الدفاع والأمن في بانكوك، مركبتها القتالية الروبوتية ذاتية التحكم RCV "ثيميس" THeMIS، وهي المركبة الأكثر تقدماً والتي تعمل على تعزيز الدعم القتالي في ساحة المعركة بشكل كبير، لأنها قادرة على القيام بمختلف المهام مثل عمليات إجلاء المصابين وتقديم الخدمات اللوجستية والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع مع تقليل متطلبات القوى العاملة.

أتمتة استخدام المركبات القتالية

منذ عام 2019، عندما تم طرح مركبة ثيميس لأول مرة في تايلاند وتم الحصول عليها لاحقاً للاختبار من قبل معهد تكنولوجيا الدفاع والجيش التايلاندي، قامت شركة Milrem بجمع تعليقات العملاء وتطوير ميزات الجيل التالي لأتمتة استخدام هذا النوع من المركبات في ساحة المعركة.

مهام مركبة ثيميس الروبوتية القتالية

تكتسب مركبة ثيميس التي تم تقديمها في معرض الدفاع والأمن 2023 قدراتها المستقلة من مجموعة الوظائف الذكية من شركة Milrem أو MIFIK باختصار، والتي تستفيد من أحدث خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتسمح للمقاتلين بجعل المركبات تعمل بشكل مستقل في بيئات معقدة وديناميكية، مما يقلل بشكل كبير من الحاجة إلى التدخل البشري.

يمكن استخدام المركبات القتالية الروبوتية المزودة بتقنية MIFIK في مجموعة واسعة من المهام، بما في ذلك الدعم اللوجستي وإجلاء المصابين والاستطلاع والعمليات القتالية، مما يجعلها عناصر شديدة الأهمية للقوات المسلحة الحديثة، ومن خلال أتمتة المهام الروتينية وتعزيز القدرات القتالية، تعمل مركبة ثيميس على تعزيز كفاءة العمليات العسكرية مع تقليل الحاجة إلى عمليات نشر كبيرة للقوى العاملة.

مواصفات مركبة ثيميس الروبوتية القتالية 

وتتمتع هذه المركبة أيضاً بتدابير أمان متطورة بفضل أجهزة الاستشعار المتقدمة وأنظمة التعرف على العوائق وتجنبها وإمكانيات الاتصال في الوقت الفعلي لضمان سلامة المركبة وإكمال مهمتها بنجاح.

وقال "كولدار فارسي" الرئيس التنفيذي لشركة Milrem: "لقد أدى التزام شركة Milrem بالابتكار والتميز إلى تطوير هذه المركبة المتطورة، وهذا من شأنه أن يغير عمليات الدفاع والأمن على مستوى العالم، إن هدفنا هو تزويد القوات العسكرية بأحدث التقنيات التي تضمن سلامة الأفراد وتعزز فعالية المهمة".

وأضاف فارسي: "تمثل مركباتنا المتقدمة المستقلة مستقبل عمليات الدفاع والأمن، ومن خلال أتمتة المهام، وتقليل متطلبات القوى العاملة، وتعزيز القدرات المتوفرة، فإننا نساعد الجيوش على الاستجابة بشكل أكثر فعالية للتهديدات المستجدة".

يذكر أن شركة Milrem هي الشركة الأوروبية الرائدة في مجال تطوير الروبوتات وأنظمة التحكم الذاتي وتكامل الأنظمة، ولها مكاتب في إستونيا وفنلندا والسويد وهولندا والولايات المتحدة، وتشتهر الشركة بمركباتها غير المأهولة THeMIS و Multiscope، والمركبة القتالية الروبوتية من النوع X، ومركبة MIFIK. 

المصدر: موقع Milrem Robotics