إليسا تتساءل عن جدوى الموت على مذبح الحقيقة بعد استشهاد صحفيين بغارة إسرائيلية

فن ومشاهير

إليسا تتساءل عن أسباب استشهاد الإعلاميين في الجنوب اللبناني ومشاهير يردون: فداء كل شيء ما عندك منه

22 تشرين الثاني 2023 09:47

بكت زهرة شبابهما التي ذبُلت في جملة خجولة، وتمنت الصبر لذويهما، بعد أن تساءلت عن جدوى استشهاد الإعلاميين في الجنوب اللبناني وكُرمى لمن، لم تشجب الانتهاكات الإسرائيلية لسيادة لبنان، ولم تندد باستهداف الصهاينة للصحافيين، هكذا تفاعلت الفنانة إليسا مع قضية استشهاد المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري العاملين في قناة الميادين.

إذ كتبت عبر حسابها الرسمي في تطبيق X: " فدا مين عم يستشهدوا الإعلاميين والأبرياء بل الجنوب، ضيعان الشباب والله يصبر أهلكن".


إليسا تتساءل عن جدوى الموت على مذبح الحقيقة

وهو ما أثار غضب شريحة واسعة من الإعلاميين اللبنانيين والمشاهير العرب، الذين استغربوا سؤال إليسا عن أسباب وفاة صحافيين في الجنوب اللبناني ولأجل من، فهرعوا إلى تذكيرها بأن الموت على مذبح الحقيقة واجب إعلامي وأخلاقي، وأن وفاة الصحافيين، شهادة نالوها أثناء توثيقهم جرائم عدو لبنان في الجنوب وشمال فلسطين المحتلة.

وفي ردود الأفعال، كتب الإعلامي جمال شعيب: " فدا كل شي ما عندك منو، الوطن، الحق، الشرف، الكرامة، فلسطين، الإنسانية، العزة".

وعلقت الكاتبة أمل الحارثي: " غريب هذا السؤال، الصحفي يستشهد فداء الحقيقة، عمله نقل الحقيقة والمفروض أنه محمي بالقانون الدولي، الذي اكتشفنا انه غير موجود ولا يطبق على مجرمي إسرائيل ".

ودون الإعلامي بسام نصر الله: " فداء للمحاصرين في غزة، فداء لأطفال الخدج، فداء لضحايا المستشفيات، فداء لكل المدنيين الذين قتلهم العدو".

وعلق ناشط يدعى أسامة نور الدين: " فدا شي ما عندك منو: شي اسمو كرامة وشرف وفدا شي ما بيعنيلك هو الأرض".


وردت الزميلة ندى على تساؤلات النجمة اللبنانية، مغردة: " فداء الوطن لبنان والحقيقة وكشف إجرام عدو كل لبنان، وفداء مهنتهم الصحافة وبالنهاية كانوا عم يقوموا بشغلهم خلال الحرب متلك لما كنتِ عم تقومي بشغلك وتتمايلي على البيست ست إليسا".

رد شمس الكويتية على إليسا حول أسباب استشهاد الصحافيين

وأكدت الفنانة شمس الكويتية أن شهادة الصحافيين وليدة القناعة بأن مقاومة المحتل بشتى الطرق والأساليب واجب، وأن الشجاعة تكمن في كشف الحقائق حتى وإن كان الثمن الاستعداد للموت.

حيث غردت: " فداء قناعة بأن المقاومة للمحتل ونصرة المظلومين تأتي من كشف الحقائق بتغطية إعلامية شريفة لقول كلمة الحق ودائماً قول كلمة الحق يحتاج شجاعة وشرف والاستعداد لمواجهة الموت".

رولا نصر تهاجم إليسا بسبب تغريدتها حول استشهاد صحافيي الميادين

في حين، هاجمت الصحفية رولا نصر مواطنتها إليسا في تدوينة مقتضبة، كتبت فيها: " تعي أنا بخبرك، عم يستشهدوا فداء الكرامة اللي ما بتعرفي عنها شي".


النهضة نيوز