تزايد تبني عملة الدوجكوين

العملات الرقمية

تزايد تبني عملة الدوجكوين.. 5 ملايين مستخدم يعودون إلى DOGE

29 تشرين الثاني 2023 11:39

تُظهر البيانات الموجودة على الشبكة أن عملة الدوجكوين قد وصلت إلى مرحلة جديدة، حيث حصلت عملة الميم مؤخراً على أكثر من 5 ملايين عنوان تحتوي على العملة في رصيدها.

تزايد تبني عملة الدوجكوين

وفقاً للبيانات التي شاركتها منصة معلومات السوق IntoTheBlock، يوجد الآن أكثر من خمسة ملايين عنوان DOGE.

ووفقاً للبيانات، شهد العدد الإجمالي للمستثمرين على شبكة الدوجكوين زيادة حادة مؤخراً، مما يشير إلى أن عملة الميم تشهد تسارعاً في التبني.

وبشكل عام، يعد التبني علامة بناءة على النتيجة طويلة المدى لأي عملة رقمية، لأنه يبني أساساً متيناً للتحركات المستدامة التي ستحدث في المستقبل.

ومن المثير للاهتمام أن التبني ليس هو الشيء الوحيد الذي شهدته العملة مؤخراً، كما شهد نشاط المستخدمين على البلوكتشين ارتفاعاً أيضاً.

ويمكن افتراض أن عدد العناوين النشطة هو نفس عدد المستخدمين الذين يستخدمون الشبكة، لذلك يمكن للمؤشر أن يزودنا بتلميحات حول كيفية ظهور نشاط المتداولين في الوقت الحالي.

ويبدو أن هذا المؤشر قد شهد نمواً سريعاً مؤخراً، وهو ما قد لا يكون مفاجئاً لأن العناوين الجديدة التي ظهرت، سيتعين عليها إجراء معاملة واحدة على الأقل لتلقي الرصيد المذكور، مما يؤدي إلى احتسابها أيضاً ضمن المؤشر.

ومع ذلك، فإن ارتفاع المؤشر لا يزال استثنائياً للغاية، لذا من الواضح أن نشاط المستخدم هذا لن يأتي كله من القادمين الجدد فقط، من المحتمل أيضاً أن يكون المستخدمون الحاليون أكثر نشاطاً من المعتاد.

وتاريخياً، يؤدي نشاط عدد كبير من المستخدمين إلى خلق بيئة مثالية لبعض التقلبات، حيث يمكن لهؤلاء المستثمرين الذين يقومون بتحركات في وقت واحد إنشاء موجات كبيرة بما يكفي لتحويل السوق.

في حين أن قاعدة المستخدمين النشطة هذه يمكن أن توفر الوقود المطلوب للارتفاع، فليس من المؤكد أن التقلب الذي ستلاحظه الدوجكوين سيكون من هذا النوع، وقد نتجت حركة السعر الهبوطية أيضاً عن هذا الاتجاه في الماضي.

ومع ذلك، وبالنظر إلى القدر الكبير من التبني الذي تلاحظه عملة الميم أيضاً في الوقت الحالي، فمن المؤكد أن الفرص تتجه لصالح العملة الرقمية. حتى لو ظهر الاتجاه الهبوطي الآن، فقد تبقى الدوجكوين قادرة على تغييره في المستقبل.

المصدر | Bitcoinist