كريستيانو رونالدو يواجه دعوى قضائية بتهمة الترويج لـ بينانس

العملات الرقمية

كريستيانو رونالدو يواجه دعوى قضائية بتهمة الترويج لـ بينانس

29 تشرين الثاني 2023 12:53

يواجه نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو في فلوريدا دعوى بتهمة الترويج لـ منصة بينانس.

ووفقاً للدعوى، يزعم مايكل سايزمور، وميكي فونجدارا، وجوردون لويس أنهم تعرضوا لخسائر مالية بسبب ترويج رونالدو للمنصة.

وتضمن التهم "الترويج و/أو المساعدة و/أو المشاركة بنشاط في عرض وبيع الأوراق المالية غير المسجلة بالتنسيق مع بينانس".

وبينانس متهمة بالفشل في تنفيذ التدابير الكافية لمكافحة غسيل الأموال. بالإضافة إلى ذلك، تواجه بينانس حالياً طلباً من السلطات الأمريكية بدفع 4.3 مليار دولار كتسويات.

الشراكة بين رونالدو وبينانس

في عام 2022، تعاون لاعب كرة القدم مع المنصة. وبموجب الشراكة، كان على رونالدو أن يروج لمجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

وتنص الدعوى القانونية أيضاً على أن الأفراد المسجلين في مجموعة NFT يزعمون وجود احتمالية أكبر لاستخدام البورصة في أنشطة مختلفة، بما في ذلك الحصول على أوراق مالية غير مسجلة. تشمل هذه الأوراق المالية غير المسجلة عملة BNB المميز وبرامج العائد في البورصة.

وتنص الدعوى على أن "عروض رونالدو الترويجية طلبت أو ساعدت بينانس في التماس الاستثمارات في الأوراق المالية غير المسجلة من خلال تشجيع الملايين من متابعيه ومعجبيه ومؤيديه على الاستثمار في منصة بينانس".

ادعاءات إضافية

وفقاً للدعوى القانونية، فإن رونالدو متهم بأنه كان على علم أو كان ينبغي أن يكون على علم بـ "بيع منصة بينانس لأوراق مالية رقمية غير مسجلة".

وتؤكد الدعوى أيضاً أنه كان بإمكان لاعب كرة القدم طلب مشورة خارجية، نظراً لخبرته الاستثمارية وموارده الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، تشير الدعوى القضائية إلى تحذير هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) للمشاهير بشأن الكشف عن المدفوعات مقابل الترويج للعملات الرقمية.

ويشير المدعون إلى أن رونالدو فشل في الكشف عن المدفوعات الواردة من بينانس.

ويبقى أن نرى كيف وما إذا كانت هذه الدعوى القضائية ستنعكس على بينانس. نشهد الآن عدداً متزايداً من الأخبار التي تكشف أخطاء المنصة الماضية.

المصدر | Finbold