مايكروستراتيجي تعزز مقتنيات البيتكوين بشراء BTC بقيمة 590 مليون دولار

العملات الرقمية

مايكروستراتيجي تعزز مقتنيات البيتكوين عبر شراء BTC بقيمة 590 مليون دولار

1 كانون الأول 2023 10:12

في شهادة على ثقتها الراسخة في البيتكوين (BTC)، قامت MicroStrategy، وهي واحدة من أكبر الشركات المالكة للبيتكوين، مرة أخرى بتوسيع محفظة العملات الرقمية الخاصة بها.

أعلن الرئيس التنفيذي السابق للشركة، مايكل سايلور، عن الاستحواذ على 16,130 BTC إضافية بقيمة 593 مليون دولار تقريباً.

تأتي هذه الخطوة الإستراتيجية في الوقت الذي تدخل فيه البيتكوين مرحلة التراكم فوق علامة 37,000 دولار.

مايكروستراتيجي تضيف البيتكوين

كما تم الإعلان عنه، تم إجراء آخر عملية شراء لشركة مايكروستراتيجي بمتوسط ​​سعر 36,700 دولار. ومع هذا الاستحواذ، يبلغ إجمالي مقتنيات الشركة من البيتكوين الآن 174,530 BTC.

وتجدر الإشارة إلى أنه طوال عام 2023 والسنوات السابقة، أثبتت مايكروستراتيجي باستمرار التزامها تجاه BTC، حيث قامت بتجميع كمية كبيرة من العملة الرقمية.

وتتجاوز التكلفة الإجمالية لاستثمارات مايكروستراتيجي في البيتكوين 5.20 مليار دولار، بمتوسط ​​سعر شراء 30,252 دولار. ويعكس هذا الاستثمار الكبير النظرة الصعودية طويلة المدى للشركة بشأن إمكانات البيتكوين كمخزن للقيمة وتحوط ضد التضخم.

وفقاً لابيانات، فقد جنت الشركة مكاسب كبيرة من الاتجاه الصعودي الأخير في سوق العملات الرقمية بشكل عام والارتفاع المثير للإعجاب بسعر البيتكوين. مع زيادة BTC بنسبة 36٪ منذ تشرين الأول/أكتوبر، جمعت مايكروستراتيجي الآن أكثر من مليار دولار من الأرباح غير المحققة.

ومن الجدير بالذكر أن أداء البيتكوين الإيجابي قد أثر بشكل مباشر على أسهم مايكروستراتيجي، والتي يتم تداولها تحت اسم المؤشر MSTR، حيث شهد السهم ارتفاعاً كبيراً في القيمة، مرتبطاً بشكل وثيق بالزخم الصعودي المستمر لـ BTC.

وفي 9 تشرين الثاني/نوفمبر، عندما وصلت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى سنوي سابق لها وهو 38,000 دولار، ارتفع سعر سهم MSTR أيضاً إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 533 دولار للسهم الواحد.

ويثبت هذا الإنجاز أيضاً استراتيجية الاستثمار الناجحة لشركة مايكروستراتيجي على مدار السنوات الثلاث الماضية.

ويعد مايكل سايلور، أحد المدافعين البارزين عن عملة البيتكوين، مؤيداً صريحاً للعملة الرقمية، مؤكداً على صفاتها المتفوقة مقارنة بالعملات الورقية التقليدية.

ويعزز تراكم مايكروستراتيجي المستمر للبيتكوين اقتناع سايلور بآفاقها على المدى الطويل ويأتي بمثابة شهادة على إيمان الشركة بخصائص تخزين القيمة للأصول الرقمية.

المصدر | NewsBTC