عملة الإيثيريوم (ETH) تكسر مستوى مقاومة مهم

العملات الرقمية

عملة الإيثيريوم (ETH) تكسر مستوى المقاومة.. ما هي الخطوة التالية؟

3 كانون الأول 2023 15:36

ربما تكون الخطوة الأخيرة لـ الإيثيريوم قد فتحت الطريق للتو نحو 3,000 دولار.

شهدت عملة الإيثيريوم (ETH) مؤخراً مساراً صعودياً ملحوظاً حيث اخترق السعر مستوى مقاومة حرج.

وتوضح أحدث الرسوم البيانية مساراً تصاعدياً ترك العديد من المستثمرين والمحللين يفكرون في إمكانية وصول ETH/USD إلى مستوى 3,000 دولار في المستقبل القريب.

ومن خلال فحص الرسم البياني اليومي للإيثيريوم، نرى سلسلة من القيعان الأعلى والأعلى من المستويات المرتفعة، وهو مؤشر على وجود سوق صاعدة. وقد تجاوز السعر الآن المقاومة الديناميكية التي يقدمها المتوسطان المتحركان لمدة 50 يومًا و100 يوم.

ومع ذلك، على الرغم من الارتفاع الأخير، فإن حجم الحركة آخذ في الانخفاض، مما يشير إلى عدم وجود زخم قوي. غالباً ما يسبق هذا النمط مرحلة الدمج، حيث يستقر السعر قبل اتخاذ خطوة نهائية.

ويجب على المستثمرين مراقبة التماسك المحتمل، والذي قد يؤكد استدامة الاختراق الأخير.

بالإضافة إلى ديناميكيات السوق، أدى ظهور حلول الطبقة الثانية (L2s) إلى زيادة رسوم شبكة الإيثيريوم تدريجياً.

في حين أن L2s مصممة لتعزيز قابلية التوسع وخفض التكاليف على شبكة الإيثيريوم، فإن الفترة الانتقالية قد تؤدي إلى ارتفاع بطيء ولكن ثابت في الرسوم.

زمن المحتمل أن يؤدي هذا الارتفاع إلى حالة من الجمود في نشاط الشبكة إذا بدأ المستخدمون في رفض التكاليف المرتفعة، مما يؤثر على سعر ETH.

وعلى الصعيد الفني، يقترب مؤشر القوة النسبية (RSI) من منطقة ذروة الشراء، وهي علامة أخرى على أن السوق قد يكون في حالة توقف مؤقت. إن التراجع أو الحركة الجانبية من شأنها أن تسمح لمؤشر القوة النسبية بإعادة ضبطه، مما يوفر أساساً أكثر صحة للنمو المستقبلي.

يقدّم التقاء هذه المؤشرات الفنية والخلفية الأساسية لارتفاع رسوم الشبكة بسبب اعتماد L2s صورة معقدة للإيثيريوم. في حين أن حركة السعر الحالية تبدو واعدة لاختبار مستوى 3,000 دولار، فإن الحجم الأساسي واتجاهات رسوم الشبكة تشير إلى أن فترة من التوحيد أو حتى تراجع طفيف قد تكون في الأفق قبل ملاحظة أي تحركات صعودية مهمة أخرى.

المصدر | U.today