شركة SDLE NexGen الإسبانية تعرض أحدث الأنظمة غير المأهولة في يومكس 2024

الرصد العسكري

عرض حي لأحدث الأنظمة الأرضية غير المأهولة خلال اليوم الثاني من معرض يومكس 2024 في الإمارات

25 كانون الثاني 2024 13:52

يعتبر معرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" 2024 بمثابة عرض لبعض أحدث التقنيات العسكرية الحالية، من الروبوتات غير المأهولة إلى أنظمة مضادات الطائرات بدون طيار، ولكن شركة SDLE NexGen الإسبانية كانت من أهم الشركات التي ساهمت في هذا المعرض.

شركة SDLE NexGen الإسبانية تعرض أحدث الأنظمة غير المأهولة في يومكس 2024

عرضت شركة SDLE NexGen الإسبانية منتجاتها من روبوتات موجهة للكشف ومركبة أرضية غير مأهولة مستقلة بالكامل UGV، وتتميز هذه الأنظمة بنظام ملاحة مستقل، وتقنية استشعار متطورة للكشف، وهي مصممة خصيصاً لبيئات تشغيلية مختلفة.

عرضت مركبة Skyfend أنظمة مصممة لمواجهة تهديدات الأنظمة الجوية بدون طيار UAS، وتستخدم هذه الأنظمة الرادار وأجهزة الاستشعار الكهروضوئية وتقنيات الحرب الإلكترونية لاكتشاف وتتبع وتحييد الطائرات بدون طيار.

وسلط العرض المباشر في معرض يومكس 2024 الضوء على مجموعة متنوعة من الأنظمة المتطورة الأخرى غير المأهولة وكلها من إنتاج شركة SDLE NexGen الإسبانية، حيث تميزت كل مركبة من هذه المركبات بقدرات فريدة ومميزة.

يومكس 2024 يسلط الضوء على أحدث الأنظمة الأرضية المتطورة غير المأهولة

تميزت مركبة M-Buggy بتصميمها النموذجي الذي يسمح بتكامل الحمولة المتنوعة، وتتميز بقدرتها على التحرك في جميع أنواع التضاريس إلى جانب الملاحة المستقلة، ومن جهتها، أثبتت مركبة Themis قدرتها على التكيف مع أدوار عسكرية متعددة، وهي مجهزة بخيارات الحمولة المعيارية وأنظمة التكيف مع التضاريس.

وفي مجال الاستطلاع المدرع، أظهرت مدرعة NIMR بنيتها القوية، المصممة للمتانة في البيئات الصعبة والمجهزة بأنظمة مراقبة متقدمة، وركزت مركبة AGEMA غير المأهولة على مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع ISR، وذلك كونها تتميز بأحدث أجهزة الاستشعار وأنظمة الاتصالات لجمع البيانات في الوقت الفعلي.

وبالنسبة للعمليات التكتيكية، تميزت مركبة Scorpio بتصميمها المدمج وقدرتها المتقدمة على المناورة في البيئات الصعبة، وبالمثل، أكدت المركبة Rover M2 على تصميمها المبتكر مع أنظمة التحكم المتقدمة والمرونة التشغيلية، وأخيراً، تم تصميم مركبة Rover Minimi، صغيرة الحجم، للتطبيقات التكتيكية حيث تعد خفة الحركة وعامل الشكل الأصغر أمراً ضرورياً، وتتميز بالملاحة المستقلة وقدرات الحمولة المعيارية.

يذكر أن فعاليات معرض يومكس 2024 تم تنظيمها من قبل مجموعة "أدنيك" بالتعاون مع وزارة الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

المصدر: موقع Army Recognition