الإيثيريوم (ETH) في طريقها للتفوق على البيتكوين (BTC)

العملات الرقمية

خبير: الإيثيريوم (ETH) في طريقها للتفوق على البيتكوين (BTC)

6 شباط 2024 14:11

في بيان حديث لفت انتباه متداولي العملات الرقمية والمستثمرين، توجه محلل العملات الرقمية الشهير مايكل فان دي بوب إلى (X) لمشاركة أفكاره حول الوضع الحالي والحركات المستقبلية للعملتين الرقميتين الرائدتين، البيتكوين (BTC) والإيثيريوم (ETH).

ووفقا لفان دي بوب، تشهد عملة البيتكوين حاليا فترة من التماسك، وتحوم بين المستويات الرئيسية دون اتجاه واضح. ويشير إلى أن هذه المرحلة يمكن أن تمهد الطريق أمام الإيثيريوم للتفوق على البيتكوين من حيث الأداء، خاصة إذا أثبتت الترقيات القادمة لشبكة الإيثيريوم نجاحها.

سوق العملات الرقمية

وفقا لأحدث بيانات السوق، يبلغ سعر البيتكوين 42,800 دولار، حيث شهد انخفاضا طفيفا بنسبة 0.80% خلال الـ 24 ساعة الماضية. وعلى الرغم من هذا الانخفاض، شهد حجم تداول البيتكوين زيادة كبيرة، حيث ارتفع بحوالي 13.94٪، ويبلغ الحجم الحالي حوالي 17,764,796,219 دولار.

ويعكس هذا مستوى نشاط متزايد في السوق، حتى في الوقت الذي يكافح فيه السعر لإيجاد أساس متين. لا تزال هيمنة البيتكوين على السوق قوية عند 51.17%، مما يؤكد مكانتها الرائدة في مشهد العملات الرقمية.

على الجانب الآخر، أظهرت الإيثيريوم علامات المرونة والنمو المحتمل. يحوم السعر الحالي لـ ETH عند 2,326 دولار، وهو ما يمثل زيادة متواضعة بنسبة 0.48٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. كما ارتفع حجم تداول الإيثيريوم أيضا بنسبة 16.01%، ليصل الآن إلى حوالي 7,593,066,382 دولارا. يشير هذا الارتفاع في كل من السعر وحجم التداول إلى الاهتمام المتزايد والتفاؤل في الإيثيريوم، تحسبا لترقيات الشبكة.

ويعتمد الأداء المتفوق المحتمل للإيثيريوم على البيتكوين، كما تنبأ مايكل فان دي بوب، على عدة عوامل، بما في ذلك التنفيذ الناجح لترقيات الإيثيريوم القادمة.

وتهدف هذه الترقيات إلى تحسين قابلية التوسع والأمن والاستدامة للشبكة، مما يجعلها أكثر جاذبية للمطورين والمستخدمين على حد سواء.

وإذا أوفت هذه الترقيات بوعودها، فقد تشهد الإيثيريوم مكاسب كبيرة، سواء من حيث سعرها أو تفوقها التكنولوجي على البيتكوين.

المصدر | U.today