شركة أسيلسان التركية تستعرض المنظار الحراري ساجر-100 خلال معرض WDS 2024

الرصد العسكري

شركة أسيلسان التركية تستعرض المنظار الحراري ساجر-100 المخصص لصاروخ كورنيت الروسي

7 شباط 2024 13:32

عرضت شركة Aselsan أسيلسان التركية، في معرض الدفاع العالمي 2024 الجاري في المملكة العربية السعودية، المنظار الحراري Sager ساجر-100، والذي تم تصميمه للعمل مع نظام الصواريخ الموجهة الروسية المضادة للدبابات كورنيت Kornet-E دون الحاجة إلى أي تعديلات، مما يبسط استخدامه من قبل العسكريين.

قدرات المنظار الحراري ساجر-100 التركي

خضع ساجر-100 لاختبارات ميدانية وهو معروف بقدراته بعيدة المدى، حيث يتميز بكاميرا حرارية مبردة لتحقيق الأداء الأمثل في مختلف ظروف التشغيل، كما أن قابليته للنقل ومصدر الطاقة المستدام ذاتياً يساعدان على تعزيز قدرته على التكيف مع سيناريوهات مختلفة.

تشمل الميزات الرئيسية لمنظار ساجر-100 القدرة على التبديل بين أوضاع العرض المباشر والعرض الحراري، وميزة مقاومة تداخل الإشارة، وخوارزمية تحسين الصورة، وهو يوفر عناصر تحكم تشغيلية مهمة مثل إدارة الطاقة، وتجميد الصورة، وتغيير القطبية، وتعديلات الرؤية الإلكترونية، مع واجهة تركيب ميكانيكية سهلة الاستخدام.

المواصفات الفنية لمنظار ساجر-100 الحراري التركي

وتشمل المواصفات الفنية لمنظار ساجر-100 كاشف مبرد بدقة 640x512، وتكبير إلكتروني يصل إلى x2، وخيارات مجال رؤية قابلة للتعديل، ويتمتع المنظار بقدرة على تبريد حرارته بشكل كامل إلى أقل من 7 دقائق ويدعم واجهات الاتصال مثل RS232 والأزرار لسهولة التكامل.

يزن منظار ساجر-100 أقل من 7 كيلو غرام مع بطاريته الداخلية ويوفر أكثر من 4 ساعات من التشغيل المتواصل، وبذلك فهو يفي بمعايير MIL-STD-810 G للمتانة ويمكنه تحمل درجات حرارة تتراوح من -30 درجة مئوية إلى +55 درجة مئوية أثناء التشغيل ومن -40 درجة مئوية إلى +65 درجة مئوية أثناء التخزين.

هذا وتشمل الملحقات القياسية حقائب الحمل والنقل، وغطاء حماية العدسة، ومجموعة أدوات لتنظيف العدسات، وبطارية Li-Ion داخلية إضافية مع شاحن، كما أن هناك بعض الملحقات الاختيارية الأخرى مثل محولات التيار المتردد/التيار المستمر، وشواحن البطاريات الشمسية، والبطاريات الخارجية، وكابلات الفيديو والطاقة.

يذكر أن فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024 في نسخته الثانية، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، انطلقت يوم 4 شباط وستستمر حتى يوم غد 8 شباط الجاري، بحضور وزراء الدفاع وكبار المسؤولين من عدد من الدول من كل أنحاء العالم. 

المصدر: موقع Army Recognition