شركة مساندة القطرية تعرض نظام كراكال الكهرومغناطيسي المضاد للطائرات في معرض WDS 2024

الرصد العسكري

شركة مساندة القطرية تكشف عن نظام كراكال الكهرومغناطيسي الهجين المضاد للطائرات بدون طيار

8 شباط 2024 15:00

عرضت شركة الدفاع القطرية "مساندة" نظامها الجديد كراكال Karakal المضاد للطائرات بدون طيار الكهرومغناطيسي الهجين RWS في معرض الدفاع العالمي 2024، الذي يقام حالياً في المملكة العربية السعودية، حيث يدمج هذا النظام المتطور تقنيات الملف والسكك الكهرومغناطيسية لتحسين اكتشاف وتتبع وتحييد تهديدات الطائرات بدون طيار في ظروف مختلفة، بما في ذلك ظروف الرؤية المنخفضة.

شركة مساندة القطرية تعرض حلول لمراقبة الحدود باستخدام الرادار فيWDS 2024

وإلى جانب نظام كاراكال، قدمت شركة مساندة حلولها لمراقبة الحدود باستخدام الرادار، مستفيدة من نظام رادار دوبلر النبضي على نطاق Ku والمعزز بالذكاء الاصطناعي، وقد تم تصميم هذا النظام الشامل للمراقبة الأمنية الأرضية، ويوفر إمكانات مراقبة بزاوية 360 درجة واكتشاف دقيق لمواقع الأهداف المتنوعة، من الأفراد إلى المركبات، على ارتفاعات مختلفة.

الميزات الفنية لنظام كراكال الكهرومغناطيسي المضاد للطائرات القطري

ويتميز نظام كراكال بمدفعه الكهرومغناطيسي الذي يعمل بدون إصدار أي صوت أو انبعاث دخان، مما يسمح بتحييد الطائرات بدون طيار بشكل دقيق وسري، وتعتبر هذه العملية الصامتة مفيدة بشكل خاص للمهام التي تتطلب التخفي وعدم الاكتشاف من قبل العدو.


تتميز التفاصيل الفنية لنظام كراكال بزاوية إطلاق متغيرة من -20 إلى 60 درجة والقدرة على الدوران 360 درجة، ويتميز بمدى يصل إلى 2.5 كم، وسرعة مقذوف تصل إلى 1200 متر في الثانية، ومعدل إطلاق عالي يمكنه تحقيق 60 طلقة في الدقيقة، اعتماداً على مصدر الطاقة المستخدم، ومن الجدير بالذكر أن النظام يعمل بهدوء، ولا يتطلب أي مواد مقذوفة خاصة، وهو مصمم لمنع الشرر واللهب والتآكل الميكانيكي بكل أشكاله.

تم تصميم نظام كراكال مع أخذ إمكانية التنقل في الاعتبار، ويعطي الأولوية للحجم الصغير وخفة الوزن وسهولة النشر والاستخدام، فهو يحتوي على نظام تتبع ذكي، ويعمل باستهلاك منخفض للطاقة، ويتطلب الحد الأدنى من الصيانة، مما يساهم في أدائه طويل الأمد وكفاءته التشغيلية.

شركة مساندة القطرية تعرض نظام كراكال الكهرومغناطيسي المضاد للطائرات في معرض WDS 2024

من خلال تقديم نظام كراكال الهجين الكهرومغناطيسي RWS المضاد للطائرات بدون طيار وحلول مراقبة رادار الحدود في معرض الدفاع العالمي WDS 2024، تسعى شركة مساندة الدفاعية القطرية إلى تقديم دفاع شامل ضد تهديد الطائرات بدون طيار المتزايد، وضمان حماية البنية التحتية الحيوية وتعزيز فعالية العمليات الأمنية. 

المصدر: موقع Army Recognition