فنزويلا تدمج بندقية SHH100 الصينية في ترسانة دفاعها الجوي

الرصد العسكري

فنزويلا تستحوذ على بندقية SHH100 الصينية المضادة للطائرات بدون طيار

19 آذار 2024 13:48

في أوائل شهر آذار الجاري، قامت فنزويلا بدمج بندقية SHH100، في ترسانة قيادة الدفاع الجوي الفضائي الشامل Codai)) التابعة للقوات المسلحة الوطنية، وهي بندقية فردية مضادة للطائرات بدون طيار تم تصميمها من قبل شركة Skyfend Technology الصينية، وهي ماهرة في اكتشاف الطائرات بدون طيار وتحديد موقعها وتحييدها، مما يعالج القلق المتزايد في مجال الأمن الجوي.

قدرات نظام SHH100 الصيني المضاد للطائرات بدون طيار

يتميز نظام SHH100 " الصياد" بقدرته الفريدة على تعطيل عدة طائرات بدون طيار في وقت واحد، واستهداف أنظمة التحكم والملاحة ونقل الفيديو من خلال التشويش الدقيق لإشارات الراديو RF والملاحة عبر الأقمار الصناعية GNSS، وتعتبر هذه التكنولوجيا حيوية لضمان السلامة عبر سيناريوهات مختلفة، بما في ذلك حماية الأحداث المهمة، وأمن كبار الشخصيات، وحماية البنية التحتية الحيوية.

تم تصميم هذه البندقية للحماية بعيدة المدى، وهي قادرة على التصدي بشكل فعال لمعظم التهديدات التي تشكلها المركبات الجوية بدون طيار، كما أن النظام قابل للترقية، ويتميز بشاشة تعمل باللمس لسهولة التكيف مع نطاق التردد والتشخيص عن بعد، وهي بندقية خفيفة الوزن وتأتي بوزن 6.5 كيلو غرام، وهي قادرة على العمل لمدة تتجاوز 8 ساعات في وضع الكشف وساعة واحدة على الأقل في حالة التشويش النشط.

تصل قدرة الكشف الخاصة بالبندقية إلى ما يصل إلى 2000 متر مع تغطية كاملة النطاق قابلة للتخصيص، بينما يمتد نطاق التشويش الخاص بها إلى 3000 متر، مما يؤدي إلى تحييد إشارات التحكم في الطيران ونقل الصور بشكل فعال، ويدعم الجهاز جميع أنظمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية العالمية الرئيسية، مما يضمن التغطية الشاملة والتكيف التلقائي للتردد.

تصميم بندقية SHH100 الصينية

تأتي بندقية SHH100 مع ملحقات مختلفة، وهي مدعومة ببطارية قابلة لإعادة الشحن، مما يعزز حركتها وفعاليتها في الميدان، كما يضمن برنامجها القابل للتحديث أن تبقى البندقية فعالة وسط تقنيات الطائرات بدون طيار المتطورة، وبفضل تحملها الشديد لدرجات الحرارة، فهي تتميز بالمرونة في مجموعة متنوعة من ظروف التشغيل.

فنزويلا تدمج بندقية SHH100 الصينية في ترسانة دفاعها الجوي

هذا ويمثل اعتماد فنزويلا على بندقية SHH100 قفزة إلى الأمام في مكافحة التهديدات الجوية، مما يسلط الضوء على دور التكنولوجيا في الحفاظ على الأمن القومي، وتقف شركة SkyFend وراء هذا التقدم، كلاعب رئيسي في مجال الطائرات بدون طيار، مما يؤكد من جديد التزامها بالابتكار والحماية. 

المصدر: موقع Army Recognitio