التأثير المحتمل لـ "الهالفينغ" على سعر البيتكوين

العملات الرقمية

خبراء يكشفون عن توقعاتهم حول التأثير المحتمل لـ "الهالفينغ" على سعر البيتكوين

31 آذار 2024 16:05

يكشف المحللون عن توقعاتهم حول تأثير تنصيف البيتكوين (BTC) - "الهالفينغ"، المنتظر خلال الأيام القادمة، على مسار سعر العملة الرائدة. وتوفر توقعات Rekt Capital وروبيرت كيوساكي والرئيس التنفيذي لشركة Bitwise، هانتر هورسلي تنبؤات إيجابية حول هذا الأمر.

كيف سيؤثر التنصيف القادم على سعر البيتكوين؟

في مقطع فيديو حديث على يوتيوب، يوضح تحليل Rekt Capital مراحل تنصيف البيتكوين، ويقارن دورة 2024 مع تلك التي كانت في عامي 2020 و2016.

وقد لوحظت المرحلة الهبوطية قبل التنصيف، بتراجع سعر البيتكوين، في الدورات السابقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن مرحلة ما قبل التنصيف تتميز بصعودها إلى أعلى مستوياتها أيضا.

والجدير بالذكر أن الاتجاهات التاريخية تشير إلى أن الارتفاع قبل التنصيف يبدأ عادة قبل 60 يوما تقريبا من الحدث.

ومع ذلك، كما لوحظ في الدورة الحالية، يشير الارتداد الأخير بنسبة 18٪ تقريبا إلى الانتقال من ارتفاع ما قبل التنصف إلى مرحلة التصحيح الأخيرة.

تتضمن هذه المرحلة تاريخيا تراجعا، بعمق يتراوح من حوالي 19% في عام 2020 إلى 29% في عام 2016.

من جهته، روبرت كيوساكي، يدعو إلى شراء البيتكوين، حتى بكميات صغيرة، ويوصي بالاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة، مشيرا إلى احتمال ارتفاع القيمة بعد التنصيف. بالإضافة إلى ذلك، يتوقع كيوساكي وصول سعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار بحلول أيلول/سبتمبر 2024، مما يؤكد ثقته في آفاق البيتكوين على المدى الطويل.

توقعات الرئيس التنفيذي لشركة Bitwise

بدوره، قدم هانتر هورسلي، الرئيس التنفيذي لإحدى جهات إصدار صناديق البيتكوين ETF، توقعإته حول الآثار المالية المترتبة على تنصيف العملة الرقمية لعام 2024.

وسلط الضوء على الانخفاض الكبير في إمدادات تعدين البيتكوين وتأثيره المحتمل على ديناميكيات السوق. في مقارنة التنصيف القادم مع التنصيف السابق في عام 2020، ركز هورسلي على شروط خفض العرض بالدولار.

وأشار إلى أنه خلال "الهالفينغ" عام 2020، عندما كان سعر البيتكوين حوالي 9,000 دولار، أدى ذلك إلى انخفاض يومي في العرض بنحو 9 ملايين دولار، وهو ما يعني انخفاضا سنويا بنحو 3 مليارات دولار.

ومع تراوح سعر البيتكوين حول 70 ألف دولار في عام 2024، يتوقع هورسلي تأثيرا أكثر جوهرية.

ويتوقع أن التخفيض اليومي في العرض سيتجاوز 32 مليون دولار، مع تخفيض سنوي يتجاوز 11 مليار دولار.

وتؤكد هذه الزيادة الهائلة في القيمة الدولارية لخفض العرض على الأهمية المتزايدة لحدث التنصيف لعام 2024.

ويشير تحليل هورسلي إلى أن الجمع بين الانخفاض الأكبر في العرض وارتفاع الطلب على البيتكوين يمكن أن يؤدي إلى تأثير أكثر وضوحا على السوق. قد يساهم الانخفاض الكبير في ضغط البيع الطبيعي إلى جانب زيادة اهتمام المستثمرين في ارتفاع سعر البيتكوين بعد التنصيف.

سعر BTC بالقرب من 70 ألف دولار

نجح سعر البيتكوين في الحفاظ على مستوى 70,000 دولار. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يمهد الطريق لارتفاع هائل بعد حدث التنصيف. وفي وقت كتابة هذا التقرير، ارتفع سعر BTC بأكثر من 0.55% ليصل إلى 70,515 دولار. بينما بلغت القيمة السوقية للعملة الرقمية حوالي 1.38 تريليون دولار.

على العكس من ذلك، انخفض حجم التداول على مدار 24 ساعة بنسبة 25.24٪ إلى 17.55 مليار دولار.  

المصدر | CoinGape