مسرح إسطنبولي بالتعاون مع المسرح الوطني اللبناني يقدم مسرحيتي قوم يابا ومسرحية حامل ع 1500

فن ومشاهير

مسرح إسطنبولي والمسرح الوطني اللبناني يلتزمان الإنسانية ويقدمان ريع حفلات العيد لغزة

4 نيسان 2024 19:10

أعلن القائمون على الحساب الرسمي لـ مسرح إسطنبولي عن إعادة عرض مسرحيتي "قوم يابا" و"حامل ع 1500" على خشبة المسرح الوطني اللبناني في صور، خلال فعاليات عيد الفطر السعيد المقبل، وأبانوا أن ريع العروض سيذهب لدعم الأنشطة الداعمة لغزة.

ريع عروض مسرحيتي "قوم يابا" و"حامل ع 1500" لدعم غزة

نشر الحساب الرسمي لمسرح إسطنبولي البوستر الدعائي الخاص بمسرحية "حامل ع 1500"، وكشف أن العرض سيتم عند تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس الموافق للحادي عشر من نيسان/أبريل الجاري، فيما سيتم عرض مسرحية "قوم يابا" على خشبة المسرح الوطني في صور، يوم الجمعة الموافق تاريخه الثاني عشر من نيسان/أبريل الحالي.

الجدير بالذكر أن مسرحية "حامل ع 1500" مقتبسة عن نص داريو فو، وهي من توليف جنى الحسن وتمثيل كل من: "عمر ميقاتي، قاسم إسطنبولي، سامر قبيسي، أماني بنجك، نورما نصر الله".

أما مسرحية "قوم يابا" تنطوي في فئة المونودراما، وتضيء في 40 دقيقة على معاناة الشعب الفلسطيني المنقسم بين الشتات والداخل منذ عام 48 وحتى يومنا هذا.

وقد تم عرضها للمرة الأولى بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2008، وتنتمي لنوع مسرحي جديد يطلق عليه اسم "مسرح الشارع" إضافة لـ "مسرح الشنطة"، والمسرحية مأخوذة عن رواية للكاتب سلمان ناطور، وهي من أداء وإخراج اللبناني قاسم إسطنبولي.

النهضة نيوز