ماذا ينتظر سوق العملات الرقمية خلال أسبوع مليء بالأحداث الاقتصادية؟

العملات الرقمية

ماذا ينتظر سوق العملات الرقمية خلال أسبوع مليء بالأحداث الاقتصادية؟

29 نيسان 2024 14:37

من المؤكد أن الأسبوع المقبل لن يكون هادئا مع صدور تقرير اقتصادي كبير، واجتماع كبير للاحتياطي الفيدرالي، وسيل من تقارير الأرباح.

يمتلئ التقويم الاقتصادي الأمريكي بالنشاط هذا الأسبوع، حيث من المرتقب طريقة تفاعل الاحتياطي الفيدرالي الامريكي مع ارتفاع بيانات التضخم في نفقات الاستهلاك الشخصي ومؤشر أسعار المنتجين ومؤشر أسعار المستهلك.

علاوة على ذلك، فإن قرار البنك المركزي وإصدارات البيانات الاقتصادية القادمة ستوفر فكرة حول المعركة مع التضخم والمسار الاقتصادي الأمريكي الأوسع، مما سيشكل معنويات السوق للأشهر المقبلة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إصدار مجموعة كبيرة من تقارير الأرباح من أكثر من 20% من مؤشر S&P 500 هذا الأسبوع.

الأحداث الاقتصادية المرتقبة

تتجه كل الأنظار إلى رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول الذي يبدأ اجتماعا، يستمر يومين، الثلاثاء. ومن المتوقع أن يبقي صناع السياسة في لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية أسعار الفائدة عند 5.25% إلى 5.5% عند اختتامها يوم الأربعاء.

يذكر أن أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بقيت دون تغيير منذ تموز/يوليو الماضي، مع بقاء التضخم مرتفعا بشكل عنيد، أعلى من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

وسيعقد باول مؤتمره الصحفي المعتاد يوم الأربعاء لمناقشة تفاصيل القرار والضغوط التضخمية المحبطة الحالية.

علاوة على ذلك، أظهر تقرير الناتج المحلي الإجمالي الأسبوع الماضي نموا اقتصاديا بطيئا وارتفاعا في التضخم، مما أثار فزع الأسواق.

وبالنسبة للبيانات الاقتصادية، فسوف يشهد يوم الجمعة صدور تقرير الوظائف لشهر نيسان/أبريل والذي من المتوقع أن يظهر معدل بطالة عند 3.8%. ومع ذلك، فإن هذا يتماشى مع التوقعات، لذلك لا توجد مفاجآت كبيرة متوقعة هناك.

كما سيتم إصدار تقارير ثقة المستهلك ومؤشر ISM التصنيعي والرواتب هذا الأسبوع.

وستصدر العديد من الشركات الكبرى، بما في ذلك آبل وأمازون وAMD وماستركارد، تقارير أرباحها الفصلية هذا الأسبوع، مما يزيد من تقلبات السوق.

توقعات سوق العملات الرقمية

شهدت أسواق العملات الرقمية ركودا نسبيا خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد انخفاضها بنسبة 4.4٪ من الأسبوع الماضي.

وانخفض إجمالي الرسملة بشكل طفيف إلى حوالي 2.4 تريليون دولار، مع أحجام تداول طفيفة في آسيا صباح، الاثنين.

كما انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 2٪ خلال اليوم إلى أقل من 62,000 دولار، لكنها لا تزال داخل القناة الجانبية التي شكلتها في نهاية فبراير.

ووصل سعر الإيثريوم إلى أعلى مستوى لها خلال أسبوعين خلال عطلة نهاية الأسبوع عند 3,342 دولار، لكن العملة بدأت في التراجع صباح يوم الاثنين، حيث انخفضت بأكثر من 3% لتصل إلى 3,173 دولار.

وكانت العملات البديلة عبارة عن بحر أحمر فيما يحتمل أن يكون أسبوعا متقلبا لأسواق العملات الرقمية، والتي قد تشهد خسائر أكبر إذا بقيت الأسعار دون تغيير.

المصدر | CryptoPotato