هبة نور ضحية الابتزاز والتشهير

فن ومشاهير

فيديو خادش لـ هبة نور يعرضها للابتزاز والنجمة ترد: Deep Fake

19 أيار 2024 13:25

صُدم محبو الفنانة هبة نور بفيديو جريء لها على خاصية القصص القصيرة الملحقة بأحد حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، جمعها مع شاب مجهول الهوية. (متداول)

فيديو هبة نور مفبرك بتقنية Deep Fake

مما أثار ضجة عارمة بين أوساط الجمهور ومستخدمي التطبيقات الاجتماعية، الذين انقسموا بين ناقد للنجمة السورية ومتكهن بطبيعة علاقتها بالشاب، وبين مؤكد أن فيديو هبة نور مفبرك أو منشور عن طريق الخطأ.

وحسمت النجمة السورية الجدل المثار حول الشريط المصور ببيان إعلامي عن طريق مستشارها القانوني في لبنان، أكدت فيه أن الشريط مفبرك بتقنية التزييف العميق المندرجة ضمن تحديثات الذكاء الاصطناعي، وتم نشره من قبل المفبركين.

حيث جاء في نصِّ البيان: "بصفتنا وكلاء الممثلة هبة نور في بيروت، نستهجن الحملة التي يشنها البعض ضد موكلتنا، بنشر فيديو مصطنع بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي والـ Deep Fake بهدف النيل من سمعتها، ونشير أننا بصدد التقدم بشكوى ضد الفاعلين أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في بيروت لملاحقة مركبي هذا الفيديو بجرائم القدح والذم والتشهير واختلاق الجرائم".

وتابع البيان: "كما ونأكد أننا لن نتوانى في ملاحقة كل من ينشره بأية وسيلة من وسائل النشر، لتصل العقوبات للملاحقين الى حد الثلاث سنوات".

ورغم انتشار البيان كالنار في الهشيم على السوشيال ميديا وحذف الفيديو عن قصة الممثلة الشابة، إلا أن الرواد تداولوا الشريط المصور على نطاق واسع كما الخبر، تحت عنوان "فضيحة هبة نور".

وعليه، انقسمت تعليقات النشطاء بين منادٍ بالستر ودرء الفضيحة وبين ناقد لسياسة السخرية والتنمر التي تسيطر على الرواد، في حين أشار آخرون إلى صعوبة موقف هبة نور.

أعمال هبة نور

الجدير بالذكر أن الفنانة هبة نور، حضرت في سباق دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل "نظرة حب" تأليف رافي وهبي ومن إخراج حسام علي، وبطولة كوكبة من النجوم.

نذكر منهم: "باسل خياط، كارمن بصيبص، ميشال حوراني، مرح حسن، سارة بركة، هبة نور، طلال مارديني، نهلة عقل داوود، خلود صوان، رانيا عيسى، رندة كعدي" وغيرهم كوكبة من نجوم الدراما العربية المشتركة.


النهضة نيوز