توقعات توزيع Mt. Gox للبيتكوين تهز سوق العملات المشفرة

تأثير توزيع Mt. Gox على سعر البيتكوين

أكد أمناء بورصة العملات المشفرة المفلسة Mt. Gox يوم أمس الاثنين أنهم يستعدون للبدء في توزيع  عملات البيتكوين  (BTC) المسروقة من العملاء في اختراق عام 2014 في الأسبوع الأول من يوليو.

أوضح متداولو العملات المشفرة أن الضغط البيعي من سداد Mt. Gox الذي أُعلن عنه حديثًا قد يكون أقل بكثير مما يخشاه مراقبو السوق مما يخفف من المخاوف بشأن البيع الفوري الوشيك.

توزيع Mt. Gox للبيتكوين المسروق 

قال سام كالهان كبير المحللين في Swan Bitcoin، في بريد إلكتروني أرسله اليوم الثلاثاء إلى موقع CoinDesk: "التأثير على سعر البيتكوين من توزيع Mt. Gox للبيتكوين يبدو أنه مبالغ فيه". وأضاف: "الدائنون الذين أرادوا بيع عملة البيتكوين قد أتيحت لهم الآن أكثر من 10 سنوات للقيام بذلك من خلال بيع مطالباتهم بالإفلاس إلى مستثمرين أكثر اقتناعًا وعلى المدى الطويل".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يحتفظ معظم الدائنين بالبيتكوين لأن تكلفة الشراء لديهم أقل من 700 دولار لكل بيتكوين".

كيف سيتم توزيع البيتكوين المسروق ؟

قالت شركة Galaxy Research في مذكرة يوم الاثنين أنه من إجمالي 141,000 بيتكوين المخصصة للتوزيع، سيتم تسليم 65,000 بيتكوين إلى الدائنين الأفراد، وسيتم تسليم 30,000 بيتكوين أخرى إلى صناديق المطالبات وإفلاس منفصل.

أوضحت الشركة: "من المعقول أن نفترض أن معظم البيتكوين المستلمة من قبل الصناديق التي استحوذت على مطالبات من الدائنين سيتم توزيعها عليهم كما هي ولن تُباع".

لا يزال المبلغ الدقيق لعدد البيتكوين الذي سيتم توزيعه غير معروف علنًا، ولكن البورصة قامت بتجميع 140,000 بيتكوين، بقيمة حوالي 9 مليارات دولار، من محافظ باردة متعددة إلى عنوان واحد في مايو.

انخفاض سعر البيتكوين

توقعات الضغط البيعي القادم أدت إلى انخفاض سعر البيتكوين بأكثر من 4% يوم الاثنين، مما دفعه لفترة وجيزة إلى أقل من 60,000 دولار لأول مرة منذ أوائل مايو.

موقع Coin Desk