توضيحية

علوم

الإجهاض المبكر يؤثر على الصحة العقلية

15 كانون الثاني 2020 14:34

خلصت دراسةٌ جديدة إلى أن "واحدةً من بين كل ست نساءٍ تعاني من اضطراب ما بعد الصدمة المعروف اختصارا بـ  (PTSD)، وذلك نتيجةٍ للإجهاض المبكر". وأفادت الدراسة التي أجرتها إمبيريال كوليدج من لندن وكو لو

خلصت دراسةٌ جديدة إلى أن "واحدةً من بين كل ست نساءٍ تعاني من اضطراب ما بعد الصدمة المعروف اختصارا بـ  (PTSD)، وذلك نتيجةٍ للإجهاض المبكر".

وأفادت الدراسة التي أجرتها إمبيريال كوليدج من لندن وكو لوفين من بلجيكا على 650 امرأة، أن: "ما يقرب من ثلث النساء أظهرن أعراض اضطراب ما بعد الصدمة بعد شهرٍ من قيامهن بالإجهاض، وأن 18٪ من النساء قد ظهرت عليهن تلك الأعراض خلال تسعة أشهر". بينما تعرضت النساء الأخريات القلق والاكتئاب نتيجةً لذلك".

وتشير الدراسة إلى أن هذا أثار مسألة ما إذا كان يتم دعم النساء وتوعيتهن بشكلٍ كافٍ حول آثار ومخاطر الإجهاض المبكر. فبالنظر إلى أن معظم النساء لا يخبرن أحد عن حملهن حتى يقمن بالفحص لمدة 12 مرة أسبوعاً تقريباً، أي بعد أن يقل خطر الإجهاض، فإن العديد منهن يقمن بذلك دون معرفة الأسرة والأصدقاء والزملاء لأسبابهن الخاصة" – بالنسبة للمجتمعات الغربية، لكن عموماً إن الدراسة خلصت إلى أن الاجهاض يلعب يؤثر على الصحة العقلية بشكل واضح.

النهضة نيوز