منوعات

أنتجتها الشركة المصنعة لآيفون.. اقنعة جديدة لمواجهة كورونا

8 شباط 2020 23:56

تتخذ شركة "فوكسكون" العملاقة، المصنعة لمنتجات آبل و آيفون خطوة غير مألوفة في تحويل جزء من إنتاجها لتصنيع أقنعة طبية بالشكل الذي يسمح لها بإعادة خطوط إنتاجها المعتادة في تصنيع الالكترونيات، التي تم إغل

تتخذ شركة "فوكسكون" العملاقة، المصنعة لمنتجات آبل و آيفون خطوة غير مألوفة في تحويل جزء من إنتاجها لتصنيع أقنعة طبية بالشكل الذي يسمح لها بإعادة خطوط إنتاجها المعتادة في تصنيع الالكترونيات، التي تم إغلاقها بسبب فيروس كورونا الذي تم الإعلان عنه في ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية حيث تسعى "فوكسكون" مع نهاية شهر فبراير الحالي إلى إنتاج مليوني قناع يومياً.
وقالت الشركة على حسابها في منصة التواصل الاجتماعي الصينية "وي تشات" إنه "في هذه الحرب ضد الوباء، كل ثانية مهمة وكلما اتخذنا إجراءات وقائية في وقت مبكر، كلما تمكنا من الوقاية من الفيروس والتغلب عليه وكلما تمكنا من إنقاذ الأرواح" مشيرة إلى أنها بدأت بالفعل اختبار إنتاج الأقنعة في مصنعها الرئيسي في مدينة شنجن بجنوب الصين.
واوضحت الشركة أنها ستخصص الأقنعة في بادئ الأمر لحماية موظفي الشركة من الإصابة، وهو أمر تعتقد الشركة أنه "ليس المسؤولية الأكبر لشركة فوكسكون فقط، ولكن أيضاً مسؤوليتها الاجتماعية" لافتة إلى أنه بمجرد بدء عملية الانتاج، سيتم البدء بتقديم الأقنعة للأشخاص من خارج الشركة.
إلى ذلك أعلنت الشركة أنها ستستخدم جيلاً جديداً من أجهزة قياس درجة حرارة بالأشعة تحت الحمراء في منشآتها للمساعدة في اكتشاف أي إصابات محتملة بالفيروس القاتل بين موظفيها.
وتصنع "فوكسكون" أكبر شركة مصنعة للالكترونيات في العالم، بالإضافة إلى "آيفون" قطع الغيار ومنتجات إلكترونية استهلاكية بما في ذلك "آيباد"، "آمازون كايندل" و"بلاي ستايشنز".
وقدّر بعض المحللين أن شحنات الهواتف الذكية العالمية قد تنخفض بنسبة تصل إلى 10٪ هذا العام، وتتسبب في نقص في أجهزة "الآيفون"، خاصة "آيفون 11" الجديد جراء القيود المفروضة على السفر في جميع أنحاء الصين بسبب فيروس كورونا المميت.

النهضة نيوز