دورة حرس الحدود لتعزيز الأمن البحري وسلامة الملاحة

أخبار

السعودية تفتتح دورة إقليمية لمكافحة التهديدات البحرية

9 شباط 2020 19:40

بموافقة كريمة من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، افتتحت قوات حرس الحدود السعودية اليوم، دورة إقليمية لمكافحة التهديدات البحرية وتعزيز الأمن البحري. و

بموافقة كريمة من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، افتتحت قوات حرس الحدود السعودية اليوم، دورة إقليمية لمكافحة التهديدات البحرية وتعزيز الأمن البحري.

ويشارك في الدورة التي تستضيفها وزارة الداخلية، ممثلةً في المديرية العامة لحرس الحدود بأكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية، بجدة، بالتعاون مع المنظمة الدولية البحرية ( IMO )، وتمتد إلى ٢٥ / ٨ / ١٤٤1هـ، ٢٨ متدربًا من ٢٠ دولة، من الدول الموقعة على تعديلات جدة لمدونة السلوك 2017م، والمتعلقة بمكافحة أعمال الجرائم المنظمة العابرة للحدود، بالإضافة إلى متدرب من مملكة البحرين.

دورة-حرس-الحدود-لتعزيز-الأمن-البحري-وسلامة-الملاحة-3-799x527.jpg


وقال قائد حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، اللواء طلال بن علي الشمراني، إن الدورة عقدت استمرارًا للنهج الثابت للمملكة العربية السعودية في دعم الجهود الدولية والإقليمية الهادفة إلى تعزيز الإجراءات الاستراتيجية والتنفيذية لتعزيز الأمن البحري وسلامة الملاحة والنقل البحري، التي يزداد معها تداول السلع والبضائع وينمو ويزدهر الاقتصاد العالمي.

وأضاف أن الأعمال الإجرامية والإرهاب البحري والمخاطر المتتالية، التي يشهدها العالم اليوم تدق ناقوس الخطر وتؤثر على الاقتصاد العالمي، ومنها التهديدات التي تهدف من النيل من ناقلات النفط بالاعتداء المسلح ومحاولة استهداف المنشآت الساحلية الحيوية بزوارق مفخخة ومسيرة عن بُعد، من قبل الميليشيات والجماعات الإرهابية.

دورة-حرس-الحدود-لتعزيز-الأمن-البحري-وسلامة-الملاحة-2-799x532.jpg


الجدير بالذكر، أن هذه الدورة يحاضر فيها عدد من الخبراء والمدربين الدوليين من الشرطة الدولية (الإنتربول)، حرس الحدود السعودي، الصليب الأحمر الدولي، منظمة مستقبل الأرض الدولية، المنظمة البحرية الدولية، ومحاضرين من الدنمارك.

النهضة نيوز