مقاتلة روسية

الرصد العسكري

مقاتلة روسية تعترض طائرة استطلاع أمريكية في الأجواء السورية

20 نيسان 2020 13:00

قامت مقاتلة روسية اليوم الاثنين باعتراض طائرة استطلاع أمريكية وأبعدتها عن منشآت عسكرية روسية في سوريا. واشارت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إلى أن مقاتلة روسية انطلقت من قاعدة حميميم الجوية في سور

قامت مقاتلة روسية اليوم الاثنين باعتراض طائرة استطلاع أمريكية وأبعدتها عن منشآت عسكرية روسية في سوريا.
واشارت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إلى أن مقاتلة روسية انطلقت من قاعدة حميميم الجوية في سوريا بريف محافظة اللاذقية لتحديد هدف جوي كان يتجه نحو أهداف روسية هناك، يرجح أنها طائرة أمريكية تابعة للبحرية الأمريكية.
وبحسب بيان الدفاع الروسية الصادر اليوم الاثنين 19 أبريل 2020، فإنه " حوالي الساعة 3 مساء (بتوقيت موسكو) ، تم الكشف عن هدف جوي بواسطة وسائل روسية للسيطرة على المجال الجوي فوق المياه المحايدة للبحر الأبيض المتوسط​، كانت تحلق باتجاه منشآت عسكرية روسية في سوريا".
واشار بيان وزارة الدفاع إلى أن مقاتلة روسية من قوات الدفاع الجوي لقاعدة حميميم في سوريا انطلقت على الفور لتحديد ماهية الهدف، حيث قام طيار المقاتلة الروسية بالاقتراب من الهدف المعادي وتحديد رقم "الطائرة" مؤكدا أنها طائرة استطلاع تعود لسلاح البحرية الأمريكية وقام بمرافقتها حتى اضطرت إلى تغيير مسار رحلتها عن المنشأة العسكرية الروسية.
وأكدت الدفاع الروسية أن جميع الرحلات الجوية لقوات الفضاء الروسية تعمل على الالتزام بدقة مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة للبحر الأبيض المتوسط​.

النهضة نيوز - دمشق