شركة غوغل

منوعات

شركة غوغل توقف عمليات تعيين الموظفين الجدد بسبب جائحة فيروس كورونا

24 نيسان 2020 18:36

قررت شركة التكنولوجيا العملاقة الأمريكية غوغل إيقاف عمليات تعيين الموظفين الجدد وخفض ميزانيتاها التسويقية لما يصل إلى النصف في النصف الثاني من عام 2020 بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا، وذلك حسب ما أفادت قناة CNBCنقلا عن مصادر داخلية مؤكدة في شركة غوغل.

قررت شركة التكنولوجيا العملاقة الأمريكية غوغل إيقاف عمليات تعيين الموظفين الجدد وخفض ميزانيتاها التسويقية لما يصل إلى النصف في النصف الثاني من عام 2020 بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا، وذلك حسب ما أفادت قناة CNBC نقلا عن مصادر داخلية مؤكدة في شركة غوغل.

وبحسب المصدر: "هناك تخفيضات في ميزانية التسويق وتجميد في عمليات التوظيف في الشركة، وقد طلب منا كإدارة خفض ميزانياتنا بمقدار النصف خلال النصف الثاني من العام الجاري".

كما وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء أن قيام شركة غوغل بتجميد عمليات التوظيف وتخفيضات في الميزانية هي إجراءات أكثر جذرية مقارنة بالخطط التي أعلن عمها الرئيس التنفيذي لشركة غوغل سوندار بيتشاي قبل أسبوع من الآن، والذي قال أن الشركة ستخفض بعض استثماراتها حتى نهاية العام بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا، في حين لم تكن هناك إعلانات بشأن تخفيضات كبيرة في الميزانية أو وقف عمليات التوظيف.

وفي الوقت نفسه، قال متحدث باسم الشركة لمذيع وكالة "سبوتنيك" أن ميزانيات بعض الاتجاهات ستنخفض بالفعل بمقدار النصف، لكنه نفى المعلومات المتعلقة بوجود أي وقف لعمليات التوظيف واسعة النطاق المزعومة.

وأضاف: "سنعمل على إبطاء وتيرة التوظيف قليلاً، مع الحفاظ على الزخم في عدد صغير من المجالات الإستراتيجية، وترتيب أمور عدد كبير من الأشخاص الذين تم توظيفهم ولكنهم لم يبدؤوا العمل بعد".

النهضة نيوز