علوم

كيف يمكن أن يساعدك تناول خل التفاح على حرق الدهون

24 نيسان 2020 21:07

يستخدم خل التفاح عادة في تتبيل الطعام والسلطات والمخللات والصلصات المختلفة، ولكن يمكن أن يتخذه بعض الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم كمشروب مساعد. والسؤال هنا، هل يساعد الخل حقا في تعزيز فقدان الوزن وكيف؟

يستخدم خل التفاح عادة في تتبيل الطعام والسلطات والمخللات والصلصات المختلفة، ولكن يمكن أن يتخذه بعض الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم كمشروب مساعد. والسؤال هنا، هل يساعد الخل حقا في تعزيز فقدان الوزن وكيف؟

يمكن أن يساعد خل التفاح في تعزيز أهداف فقدان الوزن عند دمجه مع خطة نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم. وقد تم استخدامه كمنشط صحي لآلاف السنين، كما وتظهر الأبحاث أن له العديد من الفوائد الصحية الأخرى، مثل خفض مستويات السكر في الدم على سبيل المثال.

ووفقا لمجلة HealthLine الطبية البريطانية، يعد خل التفاح الطبيعي أحد المغذيات الطبيعية للتحكم في مستويات السكر في الدم. وعند تناول خل التفاح قبل تناول وجبة عالية من الكربوهيدرات، يبطئ الخل من معدل إفراغ المعدة وهذا يمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم.

حيث يقول الخبراء أن تناول أربعة ملاعق صغيرة بحجم 20 ملم تقريبا من خل التفاح يمكن أن تقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم. في حين أظهرت بعض الأبحاث أن خل التفاح لا يخفض نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ عند تناوله قبل تناول وجبة منخفضة الكربوهيدرات.

وفي إحدى الدراسات التي استهدفت مراقبة 144 شخصاً بالغاً يعانون من زيادة في الوزن لمدة ثلاثة أشهر متواصلة، كان يجب على بعض المشاركين أن يتناولوا ملعقة كبيرة من خل التفاح يومياً، والبعض الآخر ملعقتين، والمجموعة الثالثة سائلاً وهمياً.

حيث أظهرت الدراسة في نهايتها أن الأشخاص الذين تناولوا ملعقتين من الخل يومياً قد خسروا ما يقارب 2 كيلوجرام من وزنهم.

وعلى الرغم من أن خل التفاح معروف بشكل واسع النطاق بفوائده الصحية، إلا أن هناك القليل من الدراسات والأبحاث التي تثبت جميع تلك الفوائد.

ووفوفقاً لمجلة HealthLine الطبية، إن تناول خل التفاح آمن طالما أنك تتناوله بكميات معقولة ومحددة. حيث ممكن أن يؤدي استهلاك أكثر من 237 مل من خل التفاح يوميا لسنوات عديدة إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم أو الإصابة بهشاشة العظام.

ونظراً إلى أن الخل سائل حمضي للغاية ، فهو يمكن أن يسبب تآكل وضعف مينا الأسنان، فيمكن شربه من خلال الماصة أو تخفيفه بالماء. كما وقد يساعد تناول خل التفاح يومياً على تخفيف الوزن، ولكن يجب تناوله برفقة إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

ووفقاً للخدمات الصحية الوطنية، من الصحي أن تفقد حوالي نصف كيلو إلى كيلو أسبوعياً. ومن أجل القيام بذلك، فأنت تحتاج إلى أن تحرق 500 إلى 1000 سعر حراري أكثر مما تستهلكه من سعرات حرارية يومياً.

أما إذا كنت تبحث عن وسيلة لفقدان الوزن بشكل أكثر استدامة، يمكنك أن تزور أحد أخصائي الحميات الغذائية ليعطيك خطة غذائية أكثر تنظيما لتبدأ رحلتك في فقدان وزنك للوصول للوزن المثالي الذي تحلم به.

النهضة نيوز