منظومة بانتسير الروسية

الرصد العسكري

منظومة الدفاع الجوي الروسية الجديدة "بانتسير-إس إم".. عصية على الاستهداف

25 نيسان 2020 00:51

تواصل روسيا اختبار طراز جديد من مجموعة بانتسير الصاروخية المدفعية المضادة للطائرات حيث كشف مصدر في قطاع التصنيع العسكري لوكالة سبوتنيك اليوم الجمعة عن منظومة دفاع جوي جديدة من نوع بانتسير بمواصفا

تواصل روسيا اختبار طراز جديد من مجموعة "بانتسير" الصاروخية المدفعية المضادة للطائرات حيث كشف مصدر في قطاع التصنيع العسكري لوكالة سبوتنيك، عن منظومة دفاع جوي جديدة من نوع "بانتسير" بمواصفات عالية تفوق مواصفات منظومة "بانتسير" غير المعدلة.
ووفق موقع "فيستنيك" فإن المنظومة الجديدة التي أطلق عليها اسم "بانتسير-إس إم" التي يبلغ مداها 40 كيلومترا وتم تخصيصها للدفاع عن المنشآت العسكرية ومنشآت التصنيع العسكري الصغيرة ضد الهجوم الجوي وتعزيز الحماية النارية على ارتفاعات منخفضة جدا قادرة على تدمير أهداف تصل سرعتها إلى 2000 متر في الثانية وارتفاعها 15 كيلومترا. ولفت موقع "فيستنيك" إلى أن باستطاعة منظومة "بانتسير -إس إم" التي تم تعزيز تحصينها ضد التشويش الإلكتروني اكتشاف مختلف الأهداف بما فيها الأهداف ذات الحجم الصغير. ولذلك تم صناعة صاروخ جديد صغير الحجم ورخيص الثمن ستستخدمه المنظومة ضد الطائرات المسيّرة.
ويبين الموقع أن منظومة "بانتسير-إس إم" التي توضع في أحدث سيارة متطورة تعرف باسم "تورنادو" تعد واحدة من أفضل منظومات الدفاع الجوي قريبة المدى، ومن الصعب جدا إصابتها وتدميرها.

بانتسير1


 

 

النهضة نيوز