الببايا

علوم

خمسة فوائد صحية لثمرة الملائكة "الببايا" تتعلق بجمالك

20 تموز 2020 20:46

أظهرت الدراسات أن إنزيم البابين الموجود في ثمرة الببايا لديه خصائص طبية تستطيع تنظيف الجلد بشكل مذهل، وذلك من خلال فتح المسام المسدودة وتخليص الجلد من البثور وحب الشباب.

وصف المكتشف التاريخي الشهير كرستوفر كولومبس ثمرة الببايا بأنها "ثمرة الملائكة"، وذلك ليس لشكلها المذهل أو طعمها المميز، بل لأنها ذات فوائد صحية وطبية كثيرة التي لا تصدق.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرت العديد من الدراسات أن ثمرة الببايا غنية بالفيتامينات المهمة بما في ذلك A و C و E و K، وأنها ذات خصائص مضادة للأكسدة أيضاً، فهي تحتوي على عناصر المغنيسيوم والبوتاسيوم والنياسين والكيروتين والبروتين والألياف، بالإضافة إلى إنزيم البابين الذي يساعد في علاج التهاب الحلق ويساعد على الهضم ويخفف الألم.

وفي الواقع، أظهرت دراسات أخرى أن بذور الببايا تساعد في تجديد خلايا الجلد القديمة والميتة أيضاً، وبذلك فهي تساعد في الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها وبقائها شابة.

ولذلك، نقدم لكم 5 فوائد رائعة جمالية رائعة للثمرة الببايا:

1- الحفاظ على نضارة البشرة

من الحقائق الجمالية الرائعة المعروفة للببايا أنها تحتوي على خصائص طبيعية تساعد على إزالة الشوائب من الجلد، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين الذي يساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

2- الحفاظ على نعومة البشرة وشبابها

لا تساعد ثمرة الببايا في تجديد خلايا البشرة القديمة والميتة فحسب، بل وتساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة وشابة أيضاً. وذلك بسبب كونها غنية بفيتامين A وأحماض "ألفا هيدروكسي" القادرة على منع ظهور علامات الشيخوخة الواضحة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وذلك عن طريق إذابة خلايا الجلد الميتة. كما أن فيتامين C و E الذين تحتوي عليهما الببايا لها القدرة على تجديد البشرة وجلعها تبدو أصغر سنا أيضاً.

3- محاربة البثور وحب الشباب

أظهرت الدراسات أن إنزيم البابين الموجود في ثمرة الببايا لديه خصائص طبية تستطيع تنظيف الجلد بشكل مذهل، وذلك من خلال فتح المسام المسدودة وتخليص الجلد من البثور وحب الشباب.

وعندما يتم إزالة خلايا الجلد الميتة بواسطة أحماض "ألفا هيدروكسي"، يتم فتح مسام الجلد وبالتالي يمنع ظهور البثور وحب الشباب. حيث يمكنك القيام بذلك من خلال تضمين الببايا من نظاك الغذائي.

4- يساعد على ترطيب البشرة

إن الشيء المثير للاهتمام هو أنه يمكن استخدام بذور ثمرة الببايا لترطيب البشرة الحساسة والمناطق التي تعاني من التهيج والالتهاب. وذلك كونها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على الحفاظ على محتوى الماء وخاصة في بشرة الوجه، بالإضافة إلى أن مستخلص بذور الببايا يساعد على جعل البشرة ناعمة ومرنة أيضاً.

5- معالجة تجاعيد أقدام الغراب و تجاعيد التقدم في العمر

أظهرت الدراسات أن ثمرة الببايا غنية بخصائص مضادة للأكسدة، والتي تساعد على معالجة ظهور التجاعيد المعروفة باسم " أقدام الغراب" حول الزوايا الخارجية للعين، بالإضافة إلى ظهور التجاعيد على جبهة الوجه أو التجاعيد المتعلقة بالتقدم بالعمر.

النهضة نيوز