تعرفوا على سر مشروب الكركم الخطير : مكافح الزهايمر والسرطان والسكري

علوم

تعرفوا على سر مشروب الكركم الخطير : مكافح الزهايمر والسرطان والسكري

10 آب 2020 15:05

بحسب العديد من مدافعي نمط الحياة الصحي فإن هناك مشروب صحي يمكنه أن يساعدك على تعزيز طول عمرك فمن المعروف أن مشروب لاتيه الكركم لديه القدرة على تقليل خطر الإصابة بالزهايمر والسرطانات والسكري أيضا

بحسب العديد من مدافعي نمط الحياة الصحي، فإن هناك مشروب صحي يمكنه أن يساعدك على تعزيز طول عمرك، فمن المعروف أن مشروب لاتيه الكركم لديه القدرة على تقليل خطر الإصابة بالزهايمر والسرطانات والسكري أيضا.

بالنسبة للذين يريدون البدء في شرب هذا المشروب، يعرف لاتيه الكركم بأنه أحدث مشروب صحي يجتاح العالم والراغبين في الحصول على حياة صحية، حيث يعود الفضل في ذلك جزئياً إلى فوائده العديدة التي تعود على صحة الفرد، بالإضافة إلى كونه مشروبا طبيعياً تماماً ولذيذاً، حيث يتم إنتاجه من مزيج من عصير الكركم المضغوط البارد وحليب اللوز أو الكاجو أو جوز الهند .

أما بالنسبة لقدرته على الوقاية من الإصابة بالزهايمر، فذلك يعود إلى أن الكركم نفسه يحتوي على مادة الكركمين القادرة على تعزيز وظيفة الذاكرة والحفاظ على صحة الدماغ من خلال تعزيز الخلايا الجذعية في الدماغ لإصلاحها.

والجدير بالذكر أنه قد سبق وقام العديد من الباحثين بالإشادة بالدول الجزرية لامتلاكها أحد أطول متوسط عمر في العالم حيث يبلغ 81.2 عاماً، وفي الحقيقة تعتبر تلك الدول من عشاق مشروبات الكركم.

ويقال إن سكان جزيرة أوكيناوا على سبيل المثال يشربون كميات وفيرة من لاتيه الكركم، وذلك يمكن أن يشير إلى أن عادتهم في الشرب يمكن أن تؤثر على طول عمرهم، ومن المعروف أن الكركم يساعد في الحد من مضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية والوقاية من السرطان وعلاجه والمساعدة في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للطب النفسي للشيخوخة دليلا على أن مادة الكركمين يمكن أن تساعد في تعزيز الصحة العقلية، حيث تم تقسيم المشاركين خلال الدراسة بشكل عشوائي إلى مجموعتين، وتمت دراستهم لمدة 18 شهراً متتالياً.

وتناولت إحدى المجموعات 90 مليجراما من الكركمين مرتين يومياً، بينما تناولت المجموعة الأخرى مشروباً لا يحتوي عليه، ثم خضع جميع المتطوعين المشاركين لاختبارات معرفية تكررت كل ستة أشهر طوال فترة الدراسة وبعدها.

ووجدت النتائج أن المجموعة التي تناولت الكركمين مرتين يوميا أظهرت تحسنا بنسبة 28 % في اختبارات الذاكرة خلال فترة الدراسة بينما لم تظهر المجموعة التي لم تتناوله أي تحسن في الذاكرة.

والجدير بالذكر أن مشروب لاتيه الكركم يعتبر بديلاً مثالياً وصحياً للقهوة. فالكركم ذو نكهة قوية ومنبهة، لذلك يوصى بإضافة بعض التوابل والأعشاب المختلفة عند صنع المشروب، ولتعزيز الفوائد الصحية لمشروب لاتيه الكركم، قم بإضافة بعض الزنجبيل أو الفلفل الأسود المطحون.

النهضة نيوز