محمد دحلان

تقارير وحوارات

قبل أسبوعين من اتفاق التطبيع.. دحلان في مطار "بن غوريون" ومصادر ترجح: "يخطط لافتتاح مكتب في القدس"

فريق التحرير

16 آب 2020 17:24

كشفت مصادر خاصة لـ "النهضة نيوز" عن أن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، زار دولة الاحتلال الإسرائيلي على متن طائرة إماراتية قبل قرابة أسبوعين من اليوم. ووفقاً للمصادر، فقد كان دحلان مرافقاً

كشفت مصادر خاصة لـ "النهضة نيوز" عن أن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، زار دولة الاحتلال الإسرائيلي على متن طائرة إماراتية قبل قرابة أسبوعين من اليوم.

ووفقاً للمصادر، فقد كان دحلان مرافقاً لمستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات العربية المتحدة طحنون بن زايد، وتضمنت زيارة دحلان جولة قام بها على عدد من المؤسسات الأمنية في دولة الاحتلال، فضلاً عن لقائه بمجموعة من القادة الإسرائيليين.

وقد التقى كلاً من دحلان وطحنون بن زايد بعدد من النواب ورجال الأعمال وقيادات حركة فتح، وبينت المصادر ذاتها، إن دحلان التقى برجل الأعمال الفلسطيني بشار المصري وهو رئيس مجلس إدارة شركة "باديكو القابضة".


وإلى جانب ذلك، عقد دحلان لقاءاً مع قيادات في ما يسمى "التيار الإصلاحي لحركة فتح" ومن بينهم ديمتري دانيالي وناصر جمعة، وترجح المصادر بأن دحلان يخطط لافتتاح مكتب عمل رسمي في مدينة القدس الشرقية التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نشرت يوم أمس السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية ترغب في أن يتزعم القيادي محمد دحلان المشهد الفلسطيني بعد الرئيس الحالي محمود عباس.

وتحدثت مصادر صحافية عن جهود دبلوماسية تبذلها الإمارات العربية المتحدة، لإدخال دحلان إلى المشهد السياسي الفلسطيني، علماً إن الأخير يترأس قطاعاً في حركة فتح، ويعارض سياسات الرئيس محمود عباس، ويحظى بدعم مالي وسياسي مع زعماء أبو ظبي.

 

النهضة نيوز - بيروت