علاجات منزلية بسيطة للتخلص من الأكزيما بشكل طبيعي

علوم

علاجات منزلية بسيطة للتخلص من الأكزيما بشكل طبيعي

18 آب 2020 20:34

تظهر الأكزيما بشكل عام على اليدين والقدمين والوجه والساقين أو في التجاعيد الداخلية للركبتين والمرفقين، ومن السهل تحديدها، كما أنه من المعروف أنها تؤثر على الرضع والأطفال أكثر من البالغين.

تظهر الأكزيما بشكل عام على اليدين والقدمين والوجه والساقين أو في التجاعيد الداخلية للركبتين والمرفقين، ومن السهل تحديدها، كما أنه من المعروف أنها تؤثر على الرضع والأطفال أكثر من البالغين.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الأكزيما غالبا ما تكون حالة مزمنة، وهو ما يدفع الكثير من الناس الذين تعافوا منها كم أن الأمر كان مريحا بالنسبة لهم بعد التعافي من هذا المرض الجلدي المزعج.

• إليك خمسة علاجات منزلية طبيعية للتخلص من الأكزيما في الوقت المناسب:

1- الكركم

بقدر ما يتطلب عدد كبير من علاجات الأكزيما رعاية موضعية، فإن هذا العلاج على وجه الخصوص، له علاقة أكبر بما تتناوله.

ووفقا للدراسات الحديثة، تم ربط هذه التوابل بتقليل الالتهاب في عدد من الأمراض الجلدية، بما في ذلك الصدفية. حيث ثبت أن مادة الكركمين، وهي أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الكركم، تحمي البشرة من خلال تحييد الجذور الحرة وتقليل وقت التئام الجروح. ومع ذلك، في حالات أخرى نجح الكركم في التخلص من الأكزيما، وذلك عبر تناول ملعقة طعام صغيرة من الكركم كل يوم.

2- زيت جوز الهند

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الأكزيما، فإن زيت جوز الهند يعتبر الخيار الأفضل والأول لدى خبراء الرعاية بالجسم. وذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للأكسدة و مضادة للميكروبات، مما يمكن أن يساعد في تهدئة بشرتك عندما تشعر بالحكة و يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، فالكركم يحتوي على حمض اللوريك، وهو نوع من الدهون التي توجد في حليب الأم، حيث يستخدم هذا الحمض لعلاج مجموعة متنوعة من الالتهابات الفيروسية لأن الجسم يحولها إلى ما يسمى "المونولورين"، وهو مركب يحارب البكتيريا والفطريات والفيروسات وكل تلك الأشياء الضارة.

3- خل التفاح

دائما ما كان يعرف خل التفاح في الحضارة القديمة بأنه أحد أكثر العلاجات المنزلية فعالية لمحاربة العدوى البكتيرية والفطرية، ويستخدم منذ فترة طويلة لتهدئة التهاب الجلد والحروق، بالإضافة إلى كونه مطهرا طبيعيا فعالا للغاية.

ومع ذلك، فيما يتعلق بعلاجه للأكزيما، فيمكنك استخدام كرات قطنية لوضع الخل بشكل مباشر على المناطق المتقشرة من الجلد بعد نقعها فيه، أو وضعه على مناطق أكبر باستخدام منشفة ورقية نظيفة مغموسة ببعض الخل المكسور بالمياه العذبة.

4- زيت الزيتون

عندما يتعلق الأمر بالعلاجات الطبيعية لعلاج أمراض الجلد، فإن زيت الزيتون يعتبر أحد أكثر الزيوت التي لا تحظى بشعبية كبيرة. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذا الزيت الطبيعي مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل الالتهاب.

وفي بعض الحالات، نجح زيت الزيتون في التخلص من الأكزيما، ضع بعضا من زيت الزيتون الدافئ على المناطق المصابة من الجلد لتنعيم البقع المتقشرة. كما أن إضافة زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد أيضا في تسريع شفاء بشرتك من الداخل إلى الخارج.

5- الصبار

يعلم الجميع أن الصبار رائع عندما يتعلق الأمر بالعلاجات الطبيعية، وذلك لأنه غني بالمركبات المضادة للالتهابات والشفاء، ويوفر إحساسا رائعا بالبرودة للبشرة المصابة بالحكة والتشقق والتقشر.

وللاستفادة منه، يمكنك بكل بساطة وضع الصبار على المناطق المصابة من الجلد بشكل منتظم عند استخدامه للتخلص من الأكزيما. حيث ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية متكررة بزراعة الصبار الخاص بهم في منزلهم للحصول عليه طازجا بشكل دائم.

النهضة نيوز