تقارير وحوارات

منع تجول والخضروات من الحقل إلى المستهلك .. هذه أبزر الإجراءات الحكومية في قطاع غزة لمواجهة كورونا

فريق التحرير

25 آب 2020 21:23

  اطلع مراسل "النهضة نيوز" في قطاع غزة على الإجراءات التي أقرتها لجنة الطوارئ الحكومية للتعامل مع جائحة كورونا. ووفقاً لمذكرة أصدرتها اللجنة، فإن على المواطنين أن يلتزموا منازلهم خلال الـ 48 سا

 

اطلع مراسل "النهضة نيوز" في قطاع غزة على الإجراءات التي أقرتها لجنة الطوارئ الحكومية للتعامل مع جائحة كورونا.

ووفقاً لمذكرة أصدرتها اللجنة، فإن على المواطنين أن يلتزموا منازلهم خلال الـ 48 ساعة القادمة، وطلبت اللجنة من الجهات المعنية بتشديد الإجراءات التي تحد من تنقل المواطنين، إلا للأغراض الطارئة، ولم يمتلك بطاقة تسهيل مهمة.

وبموجب حالة الطوارئ فإنه يحظر على المواطنين الخروج من بيوتهم نهائياً من تمام الساعة التاسعة مساءً وحتى التاسعة صباحاً بشكل يومي.

بينما تستثنى المخابز ومحطات تحلية وتوزيع مياه الشرب من إجراءات الاغلاق.

وفيما يخص محطات تعبئة وتوزيع أنابيب الغاز، فإنه يتوجب على أصحاب المحطات التوجه إلى منازل المواطنين وتعبئة الأنابيب وإعادتها لهم، فيما يحظر على المواطنين الخروج لتعبئتها من محطات التجزئة.

وذكر البيان الحكومي الداخلي، أنه سيتم إغلاق الأسواق اليومية والأسبوعية، وتشرف وزارة الزراعة على توزيع الخضروات على منازل المواطنين " من الحقل إلى المستهلك مباشرة" بدون عرضها في الأسواق.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة أصدرت مساء يوم أمس الاثنين، توجيهاً بالإغلاق العام لمدة ثمانية وأربعين ساعة، وذلك بعد اكتشاف أربعة مصابين فيروس كورونا خارج مراكز الحجر الصحي، حيث خالط المصابين المئات من المواطنين في مخيم المغازي، وتذبل الجهات المختصة جهوداً مضنية في تحديد الخارطة الوبائية للمصابين.

018162ce-fdfd-48d1-b9dd-6ef9cd813cb1.jpg
 

 

النهضة نيوز - غزة