زهير أحمد قنوع

فن ومشاهير

المخرج زهير أحمد قنوع لـ نقيب الفنانين السوريين : كاريس بشار نقيبتي

26 آب 2020 11:16

لا تزال ردود الافعال الغاضبة تطال نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان على خلفية رده على منشور الفنانة كاريس بشار حول امكانية انتسابها لـ النقابة ، إذ غردت النجمة كاريس بشار في فترة انتخابات نقابة الفنان

لا تزال ردود الافعال الغاضبة تطال نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان على خلفية رده على منشور الفنانة كاريس بشار حول امكانية انتسابها لـ النقابة ، إذ غردت النجمة كاريس بشار في فترة انتخابات نقابة الفنانين ، معربة عن دعمها للنجم فادي صبيح الذي ترشح حينها لشغل عضوية النقيب ، حيث قالت أنها ستنتسب إلى النقابة السورية في حال فوزه .

زهير أحمد قنوع يدعم كاريس بشار :

الأمر الذي نفاه رمضان جملة وتفصيلاً ، وأوضح في لقاء صحافي الأسباب التي منعت مواطنته من الانتساب في السابق ، كما استشهد ببند من بنود قانون الانتساب ليبين عدم قدرتها على الانتساب في الوقت الحاضر ، الأمر الذي أشعل حرباً ضروساً ضده من قبل النشطاء على الإنترنت وبعض نجوم الفن من فنانين وفنيين .

وكان آخرهم المخرج زهير أحمد قنوع الذي كتب عبر إحدى حساباته على منصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان " كاريس نقيبتي " ما يلي :

" الأستاذ زهير رمضان نقيب الفنانين ... إن الحديث عن قانون جديد يمنع النجمة العربية السورية الكبيرة كاريس بشار من الانتساب لنقابة الفنانين ... هو حديث غير معقول ... " .

وتابع  : " ومن وجهة نظري هو كلام مستهجن ... ولا يمثلني شخصياً كـ فنان سوري وعضو في نقابة الفنانين ... فأنا لا يمكن أن أستوعب رفض نقابتي لتنسيب كاريس إليها ... وهي مفخرة للنقابة بكل تأكيد ... " .

بالفيديو زهير رمضان في مرمى انتقادات الجمهور بعد تعقيبه على منشور كاريس بشار

كما أضاف المخرج السوري قائلاً : " لا يمكن أن يتم إقناعي بأي مبررات بأن ذلك يخدم الفن السوري ... الأستاذة كاريس بشار بكل بساطة فخر لسورية بأسرها ... وفخر للفن السوري ... ولا تحتاج شهادة بذلك من أحد ... " .

وتابع : " حضورها الجماهيري من المحيط إلى الخليج هو استحقاق طبيعي لكونها حاصلة على ما يفوق الدكتوراه في اختصاص التمثيل ... وقد تكون يا سيادة النقيب أفضل ممثلة عربية ... " .

واختتم زهير أحمد قنوع منشوره بالقول : " إذا كان القانون عاجز عن تقدير كاريس بشار التي أدخلت حب وتقدير عشرات ملايين العرب لخزائن الفن السوري ... فسيكون عاجزاً بطبيعة الحال عن خدمة كل فناني سورية ... " .

منشور زهير قنوع.jpg

 

النهضة نيوز