أخبار

إيران تتوعد أمريكا في حال هاجمت أراضيها

22 حزيران 2019 14:28

نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم السبت، بأن إيران لن تسمح لأمريكا بالاعتداء على أراضيها وستواجه جميع التهديدات ، مؤكداً أن القرارات الإيرانية ليست خاضع

نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم السبت، بأن إيران لن تسمح لأمريكا بالاعتداء على أراضيها وستواجه جميع التهديدات ، مؤكداً أن القرارات الإيرانية ليست خاضعة لقرارات واشنطن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم السبت: "نحن جاهزون لمواجهة أي تهديد ضد بلادنا، ولن نسمح للأمريكيين بالاعتداء على حدودنا بغض النظر عن قراراتهم".

وأضاف: "قراراتنا ليست خاضعة لقراراتهم، وسنواجه الاعتداء سواء هددوا أم لم يهددوا".

وأشار موسوي إلى أنه"إذا أعطى الأوروبيون وعودا مجددا فالقرار سيكون بيد النظام والمجلس الأعلى للأمن القومي في البلاد".

وتابع: "في حال عدم مضي الأعضاء المتبقون في الاتفاق النووي بخطوة قوية وملموسة خلال المهلة المتبقية في تنفيذ التعهدات التي كان يجب أن يقوموا بها، فإن خطوة إيران ستكون خطوة قانونية في إطار الاتفاق النووي، والمادتان 26 و36 نصتا على إن إذا لم يلتزم أحد الأطراف بتعهداته فإن الطرف المقابل يمكن أن يقوم ببعض الإجراءات ونحن قررنا العمل في إطار الاتفاق النووي".

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني إسقط طائرة مسيرة تابعة لسلاح البحرية الأمريكية بصاروخ أرض جو في محافظة هرمزغان جنوبي إيران.