علوم

 هل يجب أن تشرب الشاي الأخضر ليلا؟

18 تموز 2019 02:12

هل يجب أن تشرب الشاي الأخضر ليلاً؟ هناك العديد من الفوائد التي توجد في الشاي الأخضر ، فشربه في الليل يساعدك على  الحصول على نوم أفضل في الليل والاستيقاظ والشعور بمزيد من الراحة. ورغم وجود فوائد

هل يجب أن تشرب الشاي الأخضر ليلاً؟

هناك العديد من الفوائد التي توجد في الشاي الأخضر ، فشربه في الليل يساعدك على  الحصول على نوم أفضل في الليل والاستيقاظ والشعور بمزيد من الراحة.

ورغم وجود فوائد للشاي الأخضر ألا أن هناك بعض الجوانب السلبية لشرب الشاي الأخضر في الليل. وفي هذا الموضوع سنذكر لكم سلبيات شرب الشاي الأخضر وفوائد شرب الشاي الأخضر ليلاً:

فوائد شرب الشاي الأخضر ليلاً:

الشاي الأخضر يحتوي على العديد من المركبات النباتية المفيدة، ولا يؤدي شربه في الليل إلى تحسين نومك فحسب ، ولكنه يوفر أيضًا بعض الخصائص الإضافية لتعزيز الصحة.
ويحتوي الشاي الأخضر على العديد من المركبات النباتية المفيدة التي تم ربطها بالعديد من الفوائد الصحية. على وجه الخصوص، قد يساعدك محتواه الثيانين على الاسترخاء وتحسين نوعية نومك.

سلبيات شرب الشاي الأخضر ليلاً:

1. يحتوي على الكافيين: الشاي الأخضر يحتوي على بعض الكافيين. هذا المنشط الطبيعي يعزز حالة من الإثارة واليقظة والتركيز مع تقليل مشاعر التعب - وكل ذلك يمكن أن يجعل من الصعب النوم.

2. شرب أي سوائل قبل الذهاب إلى السرير قد يزيد من حاجتك إلى التبول في الليل.

لذلك لا يوجد حاليًا أي دليل يشير إلى أن شرب الشاي الأخضر في الليل مفيد للنوم أكثر من شربه طوال اليوم. لذلك ، قد يكون من الأفضل شربه خلال اليوم ، أو قبل النوم بساعتين على الأقل.