أخبار

"الأضاحي" في كراتشي تطير إلى أسطح المنازل!

5 آب 2019 18:38

"نقل المواشي إلى أسطح المنازل".. قد يبدو الأمر للوهلة الأولى غريباً بعض الشيء، لكنَّ الأمر بالنسبة للباكستانيين عادي، إذ ينقلون قطيع أبقارهم على اسطح منازلهم. وذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن

"نقل المواشي إلى أسطح المنازل".. قد يبدو الأمر للوهلة الأولى غريباً بعض الشيء، لكنَّ الأمر بالنسبة للباكستانيين عادي، إذ ينقلون قطيع أبقارهم على اسطح منازلهم.

وذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن السكان في مدينة كراتشي –اكبر مدن باكستان- المزدحمة ينقلون ابقارهم ومواشيهم إلى أسطح المنازل، نظراً لنقص الأراضي الزراعية والتمدد العمراني نتيجة أعداد السكان المتزايدة.

ويرفع الباكستانيون مواشيهم عبر "الرافعات" إلى أسطح المنازل، بل ويشعرون بالأمان أن مواشيهم بالقرب منهم، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك يُنزِلُ الباكستانيون مواشيهم من الاسطح لعرضها في الأسواق.

ويعتبر عيد الأضحى المبارك أحد أقدس أيام السنة لدى المسلمين، ويعتبر بالنسبة لهم احياءً لذكرى قصة إبراهيم عليه السلام عندما رأى رؤية أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو جمل) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.