أخبار

محامي روسي يعرض مكافئة مالية لمن يحدد هوية شرطي قام بلكم محتجة 

12 آب 2019 09:44

قام محامي روسي مدافع عن الحقوق المدنية بعرض مكافأة قدرها مئة ألف روبل (1300 دولار) للمساعدة في تحديد هوية ضابط شرطة قام بلكم متظاهرة في العاصمة الروسية موسكو. وبحسب موقع إذاعة أوروبا الحرة، عرض الم

قام محامي روسي مدافع عن الحقوق المدنية بعرض مكافأة قدرها مئة ألف روبل (1300 دولار) للمساعدة في تحديد هوية ضابط شرطة قام بلكم متظاهرة في العاصمة الروسية موسكو.

وبحسب موقع إذاعة أوروبا الحرة، عرض المحامي "بافل شيكوف " من مجموعة أغورا للمساعدة القانونية المكافئة في 11 أغسطس على موقع تويتر بعد يوم من وقوع الحادث خلال احتجاج حاشد لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في العاصمة الروسية موسكو.

وأظهر شريط فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ضابطي شرطة يجران الشابة المعتقلة " داريا سوسنوفسكايا " من يديها باتجاه سيارة تابعة للشرطة.

وبين الفيديو أن الشابة حاولت التقاط أصفاد ملقى على الأرض بساقها، فيما يحاول أحد الضباط التقاطه في وقت واحد، ثم قام الضابط بلكمها في معدتها، حيث أوقع سوسنوفسكايا للوراء خطوتين، بعد ذلك قام بالتقاط الأصفاد عن الأرض وجرها ثم دفعها بقوة إلى الشاحنة خلال ثوانٍ معدودة.

وقال المحامي الروسي "بافل شيكوف" : "لا يهم إذا أثبت التحقيق ضررًا ملموسًا , فالضابط يمثل للدولة، وبغض النظر عن النتيجة، سيتعين على الدولة الروسية أن تدفع تعويضاً لها مقابل ما جرى "، و الجدير بالذكر أنه نادراً ما يتم ضبط الضباط الروس بسبب استغلالهم سلطاتهم أو تجريمهم بها.

بينما تعرض الضباط الروس لانتقادات في الداخل والخارج بسبب معاملتهم القاسية في قمع المتظاهرين العزل في موسكو خلال الشهر الماضي، بما في ذلك ضربهم بالهراوات.

يذكر أن الشرطة الروسية اعتقلت حوالي 1400 شخص بعد احتجاجات يوم 27 يوليو وأكثر من 250 شخص في 11 أغسطس.