أخبار

صور: أفخم 4 يخوت في العالم تعود ملكية إحداها للأمير محمد بن سلمان.. ما قصة يخت شاف لندن!

6 أيلول 2019 14:40

اليخوت المذهلة من ناحية تصميمها والثمينة من ناحية سعرها تعد على أصابع اليد الواحدة، وتعود ملكية احد تلك اليخوت للعائلة المالكية السعودية، وغالباً ما ترسو تلك اليخوت الفارهة في ميناء "بويرتو بانوس" الإ

اليخوت المذهلة من ناحية تصميمها والثمينة من ناحية سعرها تعد على أصابع اليد الواحدة، وتعود ملكية احد تلك اليخوت للعائلة المالكية السعودية، وغالباً ما ترسو تلك اليخوت الفارهة في ميناء "بويرتو بانوس" الإسباني الشهير في استضافة اليخوت المميزة.

وتعود أفخم قصور المياه (اليخوت) الراسية في ميناء "بويرتو بانوس" إلى أربعة أشخاص من جنسيات مختلفة، الأول يعود لرجل الأعمال ومصمم الأزياء العالمي "روبرتو كافالي"، والثاني رجل الأعمال المكسيكي "ريكاردو ساليناس"، اما الثالث فيعود يخت كارمين سيرفيرا، واليخت الرابع يعود إلى يخت فاخر يعود لولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان.

يخت الحرية

ويبلغ طول يخت "الحرية" حوالي  28 متراً، ويصل سعره حوالي 20 مليون دولار، وتعود ملكته لروبرتو كافاليل.

ويخت الحرية مصنوع بالكامل من ألياف كربون من الداخل، ومن الخارج يكسوه الألومنيوم، كما أنه مبطن من الداخل بالجلود الحيوانية الطبيعية، ومجهز بأفخم الأثاث الرائع.

يخت أزتيكا

في المقابل تضاءلت صورة يخت "الحرية" عندما رُبط بجانبه اليخت الفاره "أزتيكا" البالغ سعره 80 مليون دولار، والمملوك للمكسيكي ريكاردو ساليناس، صاحب مجموعة سيالناس الشهيرة، والذي تبلغ قيمة ثروته بنحو 7.4 مليار دولار، محتلاً المرتبة 177 على قائمة فوربس لأغنياء العالم.

يخت "شاف لندن"

شارك هذان القاربان المثيران للإعجاب المرسى مع يخت "شاف لندن"، والذي يملكه وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ويبلغ طوله 53 متراً، والذي يرسو بشكل منتظم في بويرتو بانوس.

يخت "ماتا موا"

لم تنته قصة اليخوت بعد لاسيما أن يختاً مميزاً انضم لأسطول أفضل يخوت العالم، والحديث هنا يدور عن يخت "ماتا موا" المملوك لصاحبة شركة "كارمن سيرفيرا" وهي ناشطة إنسانية وفنانة إسبانية، ويبلغ طول يخت "ماتا موا" حوالي 38 متراً.