متفرقات

تعرف على لعبة "Minecraft" التي وصل عدد لاعبيها لـ 112 مليون لاعب شهرياً

16 أيلول 2019 14:06

قد لا يزال لدى لعبة "Fortnite" نصيب الأسد من اهتمام جمهور محبي ألعاب الفيديو الحديثة، لكن هذا لا يعني أن ذلك يضر بجمهور الألعاب الأخرى. وقالت هيلين تشيانغ من "Microsoft Business Insider" في مقابلة

قد لا يزال لدى لعبة "Fortnite" نصيب الأسد من اهتمام جمهور محبي ألعاب الفيديو الحديثة، لكن هذا لا يعني أن ذلك يضر بجمهور الألعاب الأخرى.

وقالت هيلين تشيانغ من "Microsoft Business Insider" في مقابلة لها، أن لعبة "Minecraft" لديها الآن 112 مليون لاعب نشط كل شهر، بزيادة قدرها 20 مليون لاعب عن إحصاءاتها السابقة ابتداءً من أكتوبر 2018م، ويشمل ذلك اللاعبين في جميع المنصات، بما في ذلك أولئك الذين يلعبون اللعبة كجزء من العاب "Xbox"، وهذا يمثل إنجازاً كبيرة بالنسبة للعبة كانت موجودة بشكل ما لمدة عشر سنوات تقريباً.

ووصفت تشيانغ جزئياً بأنها لديها الأفضلية في الحفاظ على الوضع الدائم للعبة إبداعية، فهي عنوان يستمر الناس في العودة إليه كلما شعروا بالملل، وقد تشعل لعبة "Fortnite" أو غيرها من الألعاب التي تسلط الأضواء عليها المعجبين أو الجمهور من حين لآخر، ولكن هناك فرصة حقيقية للعودة إلى بناء المنازل والأنفاق في "Minecraft" بعد ذلك لأنها ببساطة شيء لا يمل منه.

كما هناك عوامل أخرى مهمة على الأرجح أيضاً، وعلاوة على وجودها في كل مكان على نطاق واسع في جميع المنصات، تسهِّل الرسومات والميكانيكا البسيطة في لعبة "Minecraft" اللاعبين بلعبها على الأجهزة ذات المواصفات العادية والمتواضعة، سواء كان جهاز كمبيوتر عادي أو هاتف ذكي، حيث يمكنك استخدامها حتى على الأجهزة الرخيصة ومحدودة المواصفات وستحصل على تجربة جيدة رغم كل ذلك.

ولكن التحدي الذي تواجهه "Microsoft" في هذه المرحلة هو الحفاظ على اللعبة الأصلية وملحقاتها من النسخ الجديدة، والواقع المعزز للنسخة المتطورة  "Minecraft Earth" يساعد على ذلك، كما يفعل البحث عن الأشعة وغيرها من المحاولات لتجميل المظهر العام للعبة.

كما احتلت لعبة ""Roblox مؤخرًا 100 مليون لاعب شهرياً، وقد لا يكون موقع "Fortnite" بعيداً  عنها، فقد أبلغ عن 78.3 مليون مستخدم في أغسطس 2018م، وقد لا يتطلب الأمر الكثير من الألعاب الأخرى للقبض على روح العصر الثقافي في ألعاب الفيديو.