أخبار

الأسهم الأوروبية تتراجع مع تنامي التوترات بشأن سوريا

هبطت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء في تراجع واسع للسوق مع تنامي التوترات بشأن سوريا، لكن نتائج قوية من تيسكو ومكاسب لأسهم شركات للاتصالات كانت بقعة مضيئة. وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.6 ف

هبطت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء في تراجع واسع للسوق مع تنامي التوترات بشأن سوريا، لكن نتائج قوية من تيسكو ومكاسب لأسهم شركات للاتصالات كانت بقعة مضيئة.


وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.6 في المئة، بعدما حقق مكاسب في الجلسة السابقة حينما تحسنت المعنويات بفعل تصريحات للرئيس الصيني هدأت المخاوف من حرب تجارية محتملة مع الولايات المتحدة.

لكن التوترات حول سوريا تنامت يوم الأربعاء بعدما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا من إجراء عسكري وشيك ضد دمشق بسبب هجوم كيماوي مزعوم، معلنا أن صواريخ ”قادمة“ إلى سوريا.

وقفز سهم تيسكو بأكثر من 7 في المئة بعدما تجاوزت مجموعة مجمعات السوبرماركت البريطانية التوقعات بتسجيل زيادة بلغت 28 بالمئة في أرباح العام بكامله، بفضل نهاية قوية للعام في سوقها المحلية، وهو ما يظهر تعافيا تحت قيادة رئيسها التنفيذي ديف لويس.

وارتفع سهم دويتشه تليكوم 2.2 في المئة بعد تقارير بأن سبرنت الأمريكية بدأت محادثات اندماج مع وحدة شركة الاتصالات الألمانية في الولايات المتحدة (تي موبايل).

ودفعت هذه المكاسب مؤشر قطاع الاتصالات الأوروبي للصعود 1.0 بالمئة ليأتي ضمن ثلاثة قطاعات فقط أغلقت مرتفعة.

لكن سهم باري كاليبو كان الخاسر الأكبر بتراجعه 8.4 في المئة مع تخليه عن مكاسبه المبكرة، بعدما قالت الشركة السويسرية المصنعة للشوكولاتة إنها تتوقع تباطؤ نمو حجم المبيعات في النصف الثاني من عامها المالي بعد نتائج قوية في النصف الأول.

وفي أنحاء أوروبا، تراجع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.1 في المئة، ومؤشر داكس الألماني 0.8 في المئة، ومؤشر كاك الفرنسي 0.6 في المئة.