أخبار

خروج قائد "جيش الإسلام" من دوما والمسلحين يسلمون أسلحتهم الثقيلة

مراسلة الميادين تنقل عن مصادر ميدانية قولها بخروج قائد جيش الإسلام عصام البويضاني من دوما إلى خارج سوريا، وأن المسلحين سلّموا أسلحتهم الثقيلة. الشرطة العسكرية الروسية تبدأ بالانتشار في دوما، وهيئة الأ

مراسلة الميادين تنقل عن مصادر ميدانية قولها بخروج قائد جيش الإسلام عصام البويضاني من دوما إلى خارج سوريا، وأن المسلحين سلّموا أسلحتهم الثقيلة. الشرطة العسكرية الروسية تبدأ بالانتشار في دوما، وهيئة الأركان الروسية تؤكّد أن فحص عينات التربة والشظايا من مكان الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما لم يؤكّد وجود مواد سامة.

نقلت مراسلة الميادين عن مصادر ميدانية قولها بخروج قائد "جيش الإسلام" عصام البويضاني من دوما في الغوطة الشرقية لدمشق صباح اليوم الخميس إلى خارج سوريا. كما أشارت إلى أن المسلحين سلموا الأسلحة الثقيلة وخرائط الأنفاق التي بحوزتهم.

بدوره أفاد المرصد السوري المعارض بتسليم المسلحين أسلحتهم الثقيلة.

هذا وبدأت الشرطة العسكرية الروسية بالانتشار في دوما، في وقت وصل فيه فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دمشق.

وقالت وزارة الدفاع الروسية من جهتها إن الشرطة العسكرية الروسية ستبدأ عملها في دوما اعتباراً من اليوم الخميس، مشيرة إلى إخراج أكثر من 1500 من المسلحين وعائلاتهم من الغوطة الشرقية خلال اليوم الماضي.

وكان مراسل الميادين قد أفاد بأن مسلّحي "جيش الإسلام" أحرقوا مقرّاتهم في دوما قبل إخراجهم منها.

كما أكّدت هيئة الأركان الروسية أن فحص عينات التربة والشظايا من مكان الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما لم يؤكّد وجود مواد سامة.

تحرّك القوات الروسية جاء بعد يومين من تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب التي قال فيها إنه يدرس الوضع في سوريا ويتشاور مع القادة العسكريين وسيتخذ قراره خلال يومين.

في المقابل حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أي استفزازات وتكهنات بشأن الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما.

ورأى بوتين في كلمة أمام مجموعة من السفراء الأجانب بثها التلفزيون الرسمي، "أن الأوضاع الحالية مثيرة للقلق"، معرباً عن أمله في أن "يسود المنطق السليم".