أخبار

صحيفة تنشر خطابا سريا "قاسيا" يكشف نوايا ترامب

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية عن "خطاب سري قاسي"، وصفته بأنه يفضح نوايا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تقريرا حصريا عن فحوى رسائل سرية، بعث بها كبير المفاوضين الفلسطينيين،

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية عن "خطاب سري قاسي"، وصفته بأنه يفضح نوايا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تقريرا حصريا عن فحوى رسائل سرية، بعث بها كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات إلى دبلوماسيين أجانب يتحدث فيها عن نوايا ترامب في الفترة المقبلة.
ووجه عريقات كلمات غاضبة بحق ترامب، قال فيها: "يبدو أن ترامب تحول إلى المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإسرائيلية، مثله مثل مبعوثه لعملية السلام جيسون غرينبلات".

وقالت الصحيفة إنها حصلت على تلك الرسائل من أحد الدبلوماسيين الأجانب الموجودين في رام الله، الذين أرسلت لهم يوم الخميس.

ودعا عريقات في تلك الرسائل إلى ضرورة أن يقف المجتمع الدولي بجانب فلسطين في الأمم المتحدة والوكالات الدولية الأخرى والمحكمة الجنائية الدولية، وفتح تحقيق في جرائم إسرائيلية مستمرة ضد فلسطين والشعب الفلسطيني.

نوايا ترامب

وقال عريقات في رسائله، "وضحت للجميع نوايا ترامب، فواشنطن لم تعد وسيطا نزيها في عملية السلام، ومن الواضح أنهم لا يعتبرون أن حياة الفلسطينيين والإسرائيليين سواء في القيمة، ولا يمكنهم الإعلان أو التوصل إلى أي خطة قريبة نحو سلام عادل ودائم".

وأضاف "بالأحرى، يمكن أن نقول إن إدارة ترامب تبني مواقفها بناء على موقف تل أبيب".

وقالت الصحيفة المذكورة إن مسؤول كبير في السلطة الفلسطينية، أكد لها صحة تلك الرسائل، لأنه كان متواجدا وقت كتابتها، وأنها كانت موجهة بشكل خاص للدبلوماسيين الأوروبيين.

وقال المسؤول:

"أسمعونا كثيرا كلمات من قبل، انتظروا خطة ترامب للعودة إلى المفاوضات، ولكن بعد كل ما يحدث لا يوجد شيء يمكن أن ننتظره".

المصدر؛ سبوتنيك