أخبار

’إسرائيل’ تضع خطاً أحمر على روسيا بسبب صفقة الـ أس-300‎

قال موقع القناة السابعة إن "إسرائيل" بعثت رسالة واضحة إلى روسيا، مفادها أن بيع منظومة الدفاع الجوي المتطورة ضد الصواريخ (أس-300) إلى النظام السوري، يشكل إجتيازاً للخط الأحمر. المصدر السياسي الذي كشف

قال موقع القناة السابعة إن "إسرائيل" بعثت رسالة واضحة إلى روسيا، مفادها أن بيع منظومة الدفاع الجوي المتطورة ضد الصواريخ (أس-300) إلى النظام السوري، يشكل إجتيازاً للخط الأحمر.

المصدر السياسي الذي كشف نقل الرسالة في حديث مع موقع القناة، أشار إلى أن الرسالة نُقلت بعد بيان وزارة الدفاع الروسية بأن موسكو تعيد التفكير ببيع السلاح إلى سوريا بعد الهجوم المشترك فجر السبت للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وأضاف الموقع أن منظومة (أس-300) من المتوقع أن تشكل تحسُّنا جوهريا قويا للدفاع الجوي السوري.

وبحسب الموقع، فإنه من غير الواضح إذا كانت الرسالة الإسرائيلية التي نُقلت قد تؤثر حقيقة على الرئيس بوتين وإدارته، كما لفت إلى أن روسيا كانت قد استأنفت في العام 2016 صفقة بيع منظومة السلاح (أس-300) إلى إيران، وهي صفقة كانت قد تم التوقيع عليها في العام 2007 وجُمدت اثر العقوبات الدولية التي فُرضت على إيران.

واعتبر الموقع أن طهران أعربت عن إهتمامها بمنظومة الدفاع الجوي الروسية الجديدة،(أس-400)، التي لم يتم بيعها حتى الآن إلى أي جهة دولية، وهي موجودة مع الجيش الروسي فقط.