أخبار

الرئيس بري: الفرصة أكثر من سانحة لفتح قنوات الحوار الايراني السعودي

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري ان الانتخابات النيابية "بقدر ما تمثل محطة لتجديد الحياة السياسية في اي نظام في العالم، الا انها بالنسبة للبنان، الذي يجاور محيطا اقليميا مشتعلا بالازمات، هي ايضاً محطة يج

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري ان الانتخابات النيابية "بقدر ما تمثل محطة لتجديد الحياة السياسية في اي نظام في العالم، الا انها بالنسبة للبنان، الذي يجاور محيطا اقليميا مشتعلا بالازمات، هي ايضاً محطة يجب ان يقدم فيها اللبنانيون معادلة تقوم على ان اقصر طرق رسم معالم مستقبل الشعوب وتحقيق آمالها يكون من خلال صناديق الاقتراع وزيادة مساحات الديمقراطية وليس اي شيء آخر".

ورأى في حديث لوكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية يُنشر غداً الجمعة أن "الحوار بين العرب والجوار المسلم وتحديداً بين الجمهورية الاسلامية في ايران والمملكة العربية السعودية بات ضرورة ملحة... وأن الفرصة الان اكثر من سانحة لفتح قنوات الحوار، ولتكن بوابته القدس والعمل على انقاذها من براثن التهويد ".

وأكد الرئيس بري أن "حدود لبنان السيادية على ارضه ومياهه وثرواته هي محط اجماع وطني غير مسبوق ، وكل القوى السياسية مجمعة على ان لا تفريط بأي حق من حقوق لبنان وخاصةً في موضوع النفط والغاز، والامر ينحسب على الحدود البرية ".

وجدد التأكيد على عمق التحالف بين حركة " امل "وحزب الله، قائلاً إن "ما يجمع حركة "امل" وحزب الله ليس شأناً طائفياً أو مذهبياً إنما هو قائم على مبادئ كنت قد اعلنتها واعلنها سماحة السيد حسن نصر الله، وعلى رأس الاولويات المقاومة والتحرير، وردّ العدوان الاسرائيلي، ومحاربة الفساد، والالتزام بخط المقاومة والممانعة، وبما يتعلق بالعلاقات مع الدول العربية والاقليمية والصديقة".‎