أخبار

8 شهداء و39 مصاباً جراء اعتداءات إرهابيي “جيش الإسلام” بالقذائف على أحياء بدمشق

7 نيسان 2018 00:00

واصل إرهابيو “جيش الإسلام” استهداف الأحياء السكنية في مدينة دمشق ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 أشخاص والمصابين بجروح إلى 39 بينهم أطفال ونساء ووقعت أضرار جسيمة في منازل الأهالي والممتلكات العامة

واصل إرهابيو “جيش الإسلام” استهداف الأحياء السكنية في مدينة دمشق ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 أشخاص والمصابين بجروح إلى 39 بينهم أطفال ونساء ووقعت أضرار جسيمة في منازل الأهالي والممتلكات العامة والخاصة نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا بأن 3 قذائف أطلقها إرهابيو “جيش الإسلام” بعد ظهر اليوم على حى المزة 86 أدت إلى إصابة 5 أشخاص بجروح بينهم إصابات بليغة.

وبين مدير الهيئة العامة لمشفى المواساة الدكتور عصام زكريا الأمين أن قسم الإسعاف في المشفى استقبل منذ صباح اليوم جثامين 6 شهداء من المدنيين بينهم طفلة و32 مدنيا أصيبوا بجروح بينهم 10 إصاباتهم بليغة منها بتر أطراف وحالتا شلل نتيجة إصابة العمود الفقري وجروح بليغة في الوجه والبطن.

وأكد “الأمين” أن المشفى على أهبة الاستعداد على مدى 24 ساعة لاستقبال جميع الحالات ولدينا مجموعات مناوبة من الأطباء يدير عملها أطباء جراحة عامة وعصبية وعظمية وغيرها وهم على استعداد لاستقبال الجرحى والمرضى الذين تقدم لهم أفضل التدخلات الطبية.

وفي وقت لاحق لفت مصدر طبي في مشفى المواساة في تصريح لـ سانا إلى أن مدنيين اثنين فارقا الحياة بعد ظهر اليوم متأثرين بجروحهما البليغة ليصبح عدد الشهداء 8 بينهم طفلة.
وفي وقت لاحق سقطت عشر قذائف أطلقها إرهابيو جيش الإسلام على حيي المزة 86 ومزة فيلات ما تسبب باصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع أضرار مادية بعدد من السيارات والمنازل والمحلات التجارية.

 

وأكد مراسل سانا أن مكتب اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في منطقة المزة تعرض لأضرار مادية في المبنى والممتلكات نتيجة القذائف التي أطلقها إرهابيو ما يسمى “جيش الإسلام” على دمشق.

وأشار مصدر في قيادة شرطة دمشق مساء اليوم إلى أن قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيو تنظيم “جيش الإسلام” سقطت في حي برزة على سطح أحد المنازل تسببت بأضرار مادية.

وأكد عدد من الجرحى المدنيين وذويهم أن قذائف الإرهاب لن تثنيهم عن مواصلة حياتهم الطبيعية وأعمالهم وأن النصر قادم لا محالة على الإرهاب بفضل بطولات الجيش العربي السوري وتضحياته ودماء الشهداء الطاهرة.

وكان المصدر أفاد في وقت سابق خلال تصريح لـ سانا بأن إرهابيي “جيش الإسلام” المتحصنين في مدينة دوما أطلقوا صباح اليوم 7 قذائف هاون على حي المزة 86 السكني ومحيط ساحة الأمويين ومنطقتى أبو رمانة وعش الورور ما أدى إلى استشهاد طفلة وإصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية ببعض منازل المواطنين وعدد من السيارات والممتلكات العامة والخاصة.

 

واستشهد أمس 4 مدنيين بينهم طفل وامرأة وأصيب 22 آخرون بجروح نتيجة اعتداء إرهابيي “جيش الإسلام” بالقذائف على منطقتى الربوة ومساكن برزة وحي المزة 86 ومحيط ساحة الأمويين بدمشق.

وتوقف أمس الاول تنفيذ “اتفاق دوما” نتيجة خلافات داخلية بين إرهابيي “جيش الإسلام” في مدينة دوما قبل أن يقوموا ظهر أمس باطلاق القذائف على المدنيين فى ممر مخيم الوافدين وضاحية الاسد السكنية في حرستا علما أنه تم خلال الأيام الماضية اخراج 2963 من إرهابيي “جيش الإسلام” وعائلاتهم إلى جرابلس على 3 دفعات.