الإعلام الحربي يوزع مشاهد إحباط محاولات زحف كبيرة للتحالف السعودي على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في مديرية ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حَجّة غرب اليمن، ومقتل وجرح 120 عنصراً من قوات هادي والتحالف خلال محاولة صدّ زحف لهم شمال صحراء ميدي

وزّع الأعلام الحربي اليمني اليوم الأحد مشاهد إحباط محاولات زحف كبيرة للتحالف السعودي على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في مديرية ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حَجّة غرب اليمن، حيث أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح 120 عنصراً من قوات الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف السعودي بينهم 14قتيلاً و60 جريحاً من الجيش السوداني خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولات زحفهم باتجاه منطقتي المزارع والمخازن شمالي صحراء ميدي.

وأكد المصدر تدمير وإعطاب 5 آليات عسكرية بصواريخ موجهة وألغام أرضية، بالإضافة إلى استيلاء الجيش واللجان على عدد من الأسلحة التي كانت بحوزة قوات التحالف والتي حاولت الزحف بإسناد جوي مكثف من طائرات الأباتشي.

وشنّ التحالف 34 غارة جوية استهدفت مديريتي حرض وميدي الحدوديتين في حَجّة غرب البلاد.

هذا وارتفعت حصيلة ضحايا الغارات مساء أمس السبت على مديرية مُسّتبأ في محافظة حَجّة ذاتها إلى 5 شهداء بينهم 4 أطفال وإمرأة، فيما جرح إثنين آخرين من نفس العائلة.

وفي ما وراء الحدود اليمنية، فقد قصف الجيش واللجان بصاروخي غراد وعدد من صورايخ الكاتيوشا مرابض مدفعية الجيش السعودي في معسكر المَطْعَن. كما استهدف الجيش واللجان بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية تجمعات الجنود السعوديين في وادي دهية بقطاع العارِضة، ومنفذ الطِوال، وتلة الرَمْضَة بجيزان السعودية.

وفي قطاع عسير، أطلق الجيش واللجان صليّة صواريخ كاتيوشا وقذائف مدفعية على مواقع وتجمعات الجنود السعوديين والسودانيين في التلال السود، ومواقع المِحْضار والقادري والشبكة.

كذلك استهدف الجيش واللجان تحصينات الجيش السعودي في جبل السديس، ورقابتي نهوقة، ومراش بنجران السعودية.

وفي جبهة نِهْم، قتل7 عناصر وجرح 11 آخرين إثر مواجهات مع الجيش واللجان في منطقتي القَتَب والمَدْفون في مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

إلى ذلك عاودت مقاتلات التحالف شنّ سلسلة من الغارات الجوية على مناطق متفرقة في مديرية باقِم الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن.