أخبار

ترامب يكذّب ماكرون ويؤكد الانسحاب القريب من سوريا

5 شباط 2019 23:36

  المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز تقول إنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يزال يريد سحب القوات الأميركية من سوريا في أقرب وقت، يأتي ذلك رداً على كلام الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون الذي

المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز تقول إنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يزال يريد سحب القوات الأميركية من سوريا في أقرب وقت، يأتي ذلك رداً على كلام الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون الذي قال في وقت سابق إنه أقنع نظيره الأميركي بضرورة إبقاء قواته في سوريا.

ذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز الأحد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يزال يريد سحب القوات الأميركية من سوريا في أقرب وقت ممكن.

وبحسب المتحدثة باسم البيت الأبيض فإنّ "مهمة الولايات المتحدة لم تتغير. الرئيس كان واضحاً في أنه يريد عودة القوات الأميركية في أسرع وقت ممكن".
كما أوضحت ساندرز أنّ واشنطن عازمة على سحق تنظيم داعش تماماً وخلق ظروف تمنع عودته.
وتابعت "نحن ننتظر من حلفائنا الإقليميين وشركائنا تولي مسؤولية تأمين أكبر في المنطقة سواء عسكريا أو ماليا".
كلام المتحدثة باسم البيت الأبيض يأتي عقب تصريح الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون الذي قال فيه إنه أقنع نظيره الأميركي بضرورة إبقاء القوات الأميركية في سوريا، وذلك في معرض دفاعه عن مشاركة فرنسا في العدوان الثلاثي على سوريا.
وكان ترامب قد أعلن في 29 آذار/ مارس الماضي، رغبته بسحب القوات الأميركية من سوريا وترك أطراف أخرى تهتم بما يحصل في هذا البلد، ولكنه عاد وأكد بقاء قواته لفترة لم يحددها.

الميادين